تعاون أكاديمي بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة "باث"

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 12:17 صباحاً
تعاون أكاديمي بين جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وجامعة "باث"

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي خلال زيارته جامعة "باث" البريطانية، ولقائه رئيسها ونوابه وكبار المسؤولين فيها، أوجه التعاون المشترك بين الجامعتين، وسبل تدعيم العلاقة بينهما.

وبيّن الرفاعي أنه تم الحديث حول إمكانية استحداث برنامج دكتوراة مشترك يبن الجامعتين في "إدارة الأعمال"، وآخر على مستوى الماجستير في إدارة الأعمال الدولية. مؤكداً أن "باث" وافقت على استقبال بعض طلبة الدكتوراة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لقضاء سنة دراسية في بريطانيا، بهدف اكتساب خبرات، والحصول على اشراف مشترك من الطرفين عليهم.

ونوّه الرفاعي إنه سيتم دراسة امكانية تخفيض الرسوم لطلبة الجامعة الراغبين بالالتحاق ببرامج جامعة "باث". وعمل برامج مشتركة على مستوى البكالوريوس.

وعلى هامش الزيارة، تحدث منسق التبادل الثقافي في الجامعة الأستاذ الدكتور عمر بني أحمد عن برنامج تبادل الطلبة والعاملين بين الجامعتين، والتعاون المشترك بينهما، فيما يخص المشروع المتعلق باللاجئين السوريين في مخيمات الأزرق والزعتري "الإسكان الصحي المناسب للاجئين في الظروف المناخية الصعبة"، وتم الاتفاق على دراسة امكانية عمل مشاريع جديدة بهذا الشأن.

ويذكر أن جامعة باث (تأسست في العام 1966) التي تتفوق بتدريس علوم الفيزياء والرياضيات والعلوم التكنولوجية تعدُّ من أفضل 250 جامعة عالمياً، وصنفت من بين أفضل 10 جامعات في بريطانيا، محتلة المرتبة السادسة في تصنيف أفضل الجامعات على أساس البرامج التدريسية. وتتمتع بسمعة طيبة في مجال الإدارة، والعلوم الإنسانية والاجتماعية.