ندوة في لواء بصيرا حول التطرف والعنف المجتمعي

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 01:19 مساءً
ندوة في لواء بصيرا حول التطرف والعنف المجتمعي
تعبيرية حول العنف

المدينة نيوز:- نظمت مديرية التربية والتعليم للواء بصيرا اليوم دوة توعوية وتثقيفية حول التطرف والعنف المجتمعي بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني " راصد " وبمشاركة مجلس التطوير التربوي في بصيرا، ناقش فيها متحدثون كيفية تحصين و حماية الاجيال من مخاطر العنف بتكاتف مؤسسات المجتمع المدني والقطاع التربوي. وتحدث مدير التربية في اللواء وهبي الشلبي في الندوة التي عقدت في قاعة مديرية تربية بصيرا عن أهمية نشر المعرفة و تسليط الضوء على الأفكار الهدامة من وجهة تربوية مجتمعية في خطوة نحو ترسيخ المفاهيم والمبادئ الصحيحة من خلال تنظيم ورش تثقيفية وندوات إرشادية حيال العنف والتطرف بأشكاله كافة. وقال رئيس قسم الإرشاد في مديرية تربية بصيرا عبد الله الرفوع ان الندوة جاءت بدعم من مركز الحياة "راصد" ضمن مشروع الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والنظام التعليمي لتعزيز التماسك المجتمعي ضمن جلسات اعضاء مجالس التطوير التربوي.
وتناولت الندوة ابرز التحديات التي تتعلق بالتطرف وخطاب الكراهية وآليات حماية الطلبة من أفكار التطرف والعنف المجتمعي.
وشارك في الندوة رئيس مجلس التطوير التربوي في بصيرا محمد السعودي ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور عادل الخوالدة ومديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة لبنى الحجاج وعدد من أعضاء مجلس التطوير التربوي ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام و ممثلون عن المجتمع المحلي وسيدات من رائدات الفكر التربوي.
كما تناولت الندوة مجموعة من المحاور والقضايا، بدءا بتحديد مفهوم التطرف مرورا بأسبابه وطرق الوقاية وكيفية تشخيصه وتحديد مواطن الخلل ، مع الإشارة إلى دور وسائل التواصل في تعميق أو محاربة الفكر المتطرف ، وانتهاء بتوصيات ركزت على أن يكون النشء محصنا ضد كل تطرف سلبي عن طريق البدء بالأسرة والمدرسة واستغلال القيم الإيجابية والتكنولوجيا نحو نبذ التطرف في كل مستوياته.
--(بترا)