ندوة في لواء بصيرا حول التطرف والعنف المجتمعي

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 01:19 مساءً
ندوة في لواء بصيرا حول التطرف والعنف المجتمعي
تعبيرية حول العنف

المدينة نيوز:- نظمت مديرية التربية والتعليم للواء بصيرا اليوم دوة توعوية وتثقيفية حول التطرف والعنف المجتمعي بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني " راصد " وبمشاركة مجلس التطوير التربوي في بصيرا، ناقش فيها متحدثون كيفية تحصين و حماية الاجيال من مخاطر العنف بتكاتف مؤسسات المجتمع المدني والقطاع التربوي. وتحدث مدير التربية في اللواء وهبي الشلبي في الندوة التي عقدت في قاعة مديرية تربية بصيرا عن أهمية نشر المعرفة و تسليط الضوء على الأفكار الهدامة من وجهة تربوية مجتمعية في خطوة نحو ترسيخ المفاهيم والمبادئ الصحيحة من خلال تنظيم ورش تثقيفية وندوات إرشادية حيال العنف والتطرف بأشكاله كافة. وقال رئيس قسم الإرشاد في مديرية تربية بصيرا عبد الله الرفوع ان الندوة جاءت بدعم من مركز الحياة "راصد" ضمن مشروع الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والنظام التعليمي لتعزيز التماسك المجتمعي ضمن جلسات اعضاء مجالس التطوير التربوي.
وتناولت الندوة ابرز التحديات التي تتعلق بالتطرف وخطاب الكراهية وآليات حماية الطلبة من أفكار التطرف والعنف المجتمعي.
وشارك في الندوة رئيس مجلس التطوير التربوي في بصيرا محمد السعودي ومدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور عادل الخوالدة ومديرة الشؤون التعليمية والفنية الدكتورة لبنى الحجاج وعدد من أعضاء مجلس التطوير التربوي ومديرات المدارس ورؤساء الأقسام و ممثلون عن المجتمع المحلي وسيدات من رائدات الفكر التربوي.
كما تناولت الندوة مجموعة من المحاور والقضايا، بدءا بتحديد مفهوم التطرف مرورا بأسبابه وطرق الوقاية وكيفية تشخيصه وتحديد مواطن الخلل ، مع الإشارة إلى دور وسائل التواصل في تعميق أو محاربة الفكر المتطرف ، وانتهاء بتوصيات ركزت على أن يكون النشء محصنا ضد كل تطرف سلبي عن طريق البدء بالأسرة والمدرسة واستغلال القيم الإيجابية والتكنولوجيا نحو نبذ التطرف في كل مستوياته.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)