أوقاف الطفيلة تطلق فعاليات المراكز الصيفية"بمكارم الأخلاق نرتقي"

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 01:21 مساءً
أوقاف الطفيلة تطلق فعاليات المراكز الصيفية"بمكارم الأخلاق نرتقي"
وزارة الاوقاف

المدينة نيوز:- أطلقت مديرية اوقاف الطفيلة اليوم الاربعاء في 45 مركزا للذكور والإناث يتبع لها فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم تحت عنوان "بمكارم الاخلاق نرتقي" ضمن مبادرات "أردن النخوة".
وقال مدير اوقاف محافظة الطفيلة الدكتور معاوية البطوش في تصريح صحفي، ان المديرية حرصت على شمول المراكز في جميع مناطق المحافظة بهذا البرنامج ، مشيرا الى ان المراكز الصيفية لهذا العام حملت أهدافا نوعية ومميزة تضاف الى الهدف الاسمى بتحفيظ وقراءة القرآن الكريم وعلومه وتدريس الأحاديث النبوية الشريفة مع عرض المناهج التربوية والدروس والعبر الموجودة في القرآن الكريم الذي جاء باللغة العربية ليهذب الاخلاق والسلوك.
واضاف ان عدد الطلبة المشاركين في هذه المراكز تجاوز هذا العام 2000 مشارك ومشاركة تم دمجهم بعدد من البرامج الخاصة بتحفيظ القرآن الكريم وعلومه وتنفيذ حملات تطوعية على مدار تسعة أسابيع تهدف إلى إدخال قيم النظافة والإحسان والمحبة والصدق والأمانة والاحترام والتسامح وقبول الرأي الآخر والتعاون والقيادة والعمل والمسؤولية والنخوة والشهامة والأخوة والصداقة في نفوس المشاركين وتطبيقها على أرض الواقع .
واشار البطوش الى ان فعاليات المراكز الصيفية تستهدف ايضا احترام وتوقير الوالدين والكبير والمعلم والمجتمع بشكل عام، ومعرفة وبيان مكانة المسجد لتصبح هذه القيم والآداب عنواناً للمجتمع بأفراده صغاراً وكباراً، مشيرا الى وجود جوائز وحوافز للمتميزين في المراكز الصيفية .
وقال انه سيتم خلال البرنامج تعريف المشاركين بتراثهم وقيمهم الوطنية الراسخة من خلال النشاطات والرحلات والزيارات واستثمار أوقات فراغهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعاتهم بالفائدة.
--(بترا)