العمل تطلق دليلا إرشاديا لأنظمة الموارد البشرية

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 03:12 مساءً
العمل تطلق دليلا إرشاديا لأنظمة الموارد البشرية
وزارة العمل

المدينة نيوز:- اطلقت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي, دليلا إرشاديا لأنظمة الموارد البشرية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة, بهدف ايجاد بيئة عمل توافقية بين اصحاب العمل والعمال.
وقال مساعد أمين عام الوزارة للشؤون الفنية عبدالله الجبور: إن العنصر البشري هو رأس المال الحقيقي للمؤسسة، وان على الإدارة الناجحة العناية بكل ما يتعلق بالعامل من لحظة استقطابه وانضمامه إلى الشركة مروراً بكافة مراحل التدريب والتأهيل والتقييم والترقية ولغاية مرحلة انتهاء الخدمة.
وبين أن رفع معدل الرضا الوظيفي وخفض معدل الدوران الوظيفي وزيادة الشعور بالإنتماء للشركة يعتمد على قدرتها في تأمين الحماية إجتماعية وتأمينات صحية وغيرها وتوفير بيئة عمل لائقة وآمنة.
واكد ان الوزارة تعتبر هذا الدليل خارطة طريق للعامل وصاحب العمل, وإطارا توجيهيا يتضمن أفضل الممارسات لإدارة الموارد البشرية, ويسهم في ايجاد بيئة عمل افضل للشركات والعمال.
وقال مندوب الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ثورستن ميتز: إن إعداد دليل إرشادي للمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة ضمن مشروع مشترك مع الوزارة يعتبر نموذجا واضحا لطريقة عمل الجهات الانمائية الدولية في دعم الشركات وجهودها في السعي لتحقيق النمو والاستدامة.
وقدمت مندوب الوكالة الألمانية ربى الجيوسي شرحا مفصلا عن الدليل الهادف إلى تشجيع ودعم تطبيق أنظمة وتعليمات العمل الوطنية في المملكة، وتقديم الإرشاد إلى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول أفضل عمليات الموارد البشرية، مع تقديم أدوات عملية للتطبيق السريع لها.
وعرض مندوب الوزارة للخدمات التي تقدمها الوزارة للقطاع الخاص, واقامة منصة حوار للتدريب على الدليل.
--(بترا)