الأمير علي يرعى إطلاق برنامج حملة عالمية بعنوان "كرة قدم بلا خوف"

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 08:33 مساءً
الأمير علي يرعى إطلاق برنامج حملة عالمية بعنوان "كرة قدم بلا خوف"
سمو الأمير علي بن الحسين

المدينة نيوز :- تحت رعاية سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس ومؤسس البرنامج العالمي للتطوير الكروي، أطلق البرنامج اليوم الأربعاء، حملة عالمية بعنوان "كرة قدم بلا خوف - FearlessFootball"؛ وذلك للقضاء على الإساءة والتحرش والاستغلال في كرة القدم النسوية.
وتهدف الحملة لتوجيه رسالة واضحة إلى كل الاتحادات والمؤسسات العاملة في مجال كرة القدم، لأن تتأكد من وجود النظم المناسبة لتتمكن النساء والفتيات من ممارسة كرة القدم في بيئة آمنة، خالية من أي تحرش أو إساءة أو إجبار.
وقام عدد من لاعبي كرة القدم العالميين وشخصيات بارزة بمجال حقوق الإنسان والرياضة بالتوقيع على العريضة، ومنهم؛ سمو الأمير علي بن الحسين، واللاعبة الإنجليزية السابقة إينيولا ألوكو، والأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم داتو وينزر جون.
وقال سمو الأمير علي بن الحسين "إن هذه الحملة انطلقت بعد الاجتماع الذي عقدناه بداية العام للبحث في تداعيات الأزمة الخطيرة والمستمرة التي لحقت بمنتخب كرة القدم النسوي الأفغاني، إذ ثبت خلال الاجتماع ضرورة توحيد الجهود بين المنظمات المهتمة بشأن نزاهة كرة القدم النسوية وسلامتها".
وأضاف سموه "لقد ولى عهد السماح للمدربين والإداريين وطاقم العمل باستغلال سلطاتهم في معاملة النساء والفتيات. وأن إطلاق حملة "كرة قدم بلا خوف" يعتبر لحظة فاصلة في تاريخ نزاهة هذه الرياضة، ونتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقا حيث تستطيع كل فتاة أن تمارس كرة القدم بأمان وكرامة".
بدورها، قالت مدربة المنتخب النسوي الأفغاني كيلي ليندزي "بالتوقيع على عريضة كرة قدم بلا خوف ونشرها، يمكن لنا أن نضمن توقف هذا التجاهل لهموم تلك الفتيات والنساء".
وقال المدير التنفيذي للمشروع العالمي للتطوير الكروي جون فرانسوا سيسيلون "هدفنا هو أن تتبنى كل منظمة كروية إعلان المبادئ الذي أعده المشروع العالمي للتطوير الكروي، لقد انضم للحملة شخصيات بارزة من لحث الجهات الحاكمة لكرة القدم على التغيير العاجل، إلا أن التغيير يتطلب عدداً كبيراً من الأصوات".
--(بترا)