ماذا يعني قول المقداد ان سوريا سترد على اسرائيل بطريقة مختلفة

تم نشره الأربعاء 03rd تمّوز / يوليو 2019 10:52 مساءً
ماذا يعني قول المقداد ان سوريا سترد على اسرائيل بطريقة مختلفة
فيصل المقداد

المدينة نيوز - : ذكرت جريدة يديعوت احرونوت، أن نائب وزير الخارجية السوري فيصل مقداد حذر ظهر أمس إسرائيل من التغيير الذي ستشهده السياسة السورية في المستقبل على اعتداءات سلاح الجو الإسرائيلي على مواقع في سورية، وقال: "لا تطمئنوا، فمن المتوقع أن تقوم سورية بتغيير نمط ردها في المستقبل".

وذكرت الجريدة وفق تقرير ترجمته جي بي سي نيوز أن المصادر السورية أفادت أن خمسة عشر قتيلا سقطوا في الهجمات التي شنتها الطائرات الإسرائيلية على مواقع في دمشق وحمص مؤخرا، وأن من بين القتلى في حمص  تسعة أشخاص من المليشيات الموالية للأسد، ومن ضمنها سوريون وأجانب، كما أصيب أشخاص من حزب الله وإيران.

وأفادت المعارضة السورية أن عمليات القصف أسفرت عن انفجارات فرعية كبيرة في الأهداف التي تعرضت للقصف وإصابة العشرات بجراح وعدد غير معروف من القتلى، غالبيتهم من الجيش الإيراني والمليشيات الشيعية، وحزب الله والجيش السوري، وهذا يعني أن المخازن التي تم قصفها كانت مليئة بالصواريخ.

ويقول مراقبون : إن رغبة ايرانية في أن يكون رد النظام السوري على القصف الاسرائيلي واسعا ، بحيث يتم ضرب معسكرات للجيش في الجولان وحتى داخل فلسطين المحتلة ، في رغبة من الايرانيين لارباك المشهد على ما يبدو ، غير أن أي خطوة من هذا القبيل تتطلب موافقة الروس الذين قد يدفعون بهذا الاتجاه مع الحرص ان لا تتفاقم ساحة لقصف التبادل بما يؤدي لاسقاط نظام الأسد بالفعل ، وهو ما لا تريده اسرائيل أصلا ..

 فهل سيترجم المقداد تهديده  أم أن نظامه أعجز من أن يغامر  بهكذا مغامرة من أجل عيون ملالي ايران ؟؟  .

 الايام القادمة ستكشف ما سيكون عليه الحال .

المصدر : جي بي سي نيوز  



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)