العقبة..معسكرات الحسين تختتم الاسبوع الثالث وتواصل فعالياتها

تم نشره الخميس 04 تمّوز / يوليو 2019 09:59 مساءً
العقبة..معسكرات الحسين تختتم الاسبوع الثالث وتواصل فعالياتها

المدينة نيوز :-اختتمت في العقبة مساء امس الاربعاء، فعاليات الاسبوع الثالث لمعسكرات الحسين للعمل والبناء حيث اشتمل البرنامج على معسكر التماسك الاجتماعي في مركز شباب الريشة بمشاركة 25 شابا.
وهدف المعسكر الى تعزيز مهارات الشباب وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات العصر واستثمار الطاقة الايجابية لدى اليافعين بما ينعكس على المجتمع وذلك باستخدام اساليب غير تقليدية حيث شارك فيه الشباب ضمن الفئة العمرية 12-14 سنة. كما اقيم معسكر الروبوت والذكاء الاصطناعي شباب وشابات، وهدف الى محاكات القدرات الذهنية للشباب وتنمية مهاراتهم في بيئة التقنيات الحديثة بمختلف العلوم الحياتية.
وتعرف المشاركون من خلال هذا المعسكر على اساليب التعلم الممتعة والمرتبطة بالحياة الاجتماعية. ضمن اجواء من المرح والايجابية حققت العديد من المهارات الحياتية الايجابية. كما اقيم معسكر التأهيل لسوق العمل والذي يهدف لرفع الكفاءة الانتاجية لدى الشباب وتوفير مستوى تدريبي عالٍ لمهارات العمل المطلوبة وصقل توجهاتهم من خلال تطبيق مجموعة من البرامج التدريبية الملائمة والتي تؤهلهم للخروج لسوق العمل.
واكد مدير التدريب المهني في العقبة المدرب سالم تيم ان مثل هذه المعسكرات خطوة هامة قامت بها وزارة الشباب في تأهيل وتمكين الشباب وزيادة فرصة دخولهم لسوق العمل كموظفين مؤهلين.
يذكر ان هذه المعسكرات تستمر شهرين لضمان تواصل الخطط التدريبية للقطاعين العام والخاص.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى