تخريج دورة تطوير القادة في أكاديمية الشرطة الملكية

تم نشره الخميس 04 تمّوز / يوليو 2019 09:59 مساءً
تخريج دورة تطوير القادة في أكاديمية الشرطة الملكية

المدينة نيوز :- احتفلت أكاديمية الشرطة الملكية التابعة لمديرية الأمن العام، اليوم الخميس، بتخريج الدورة التدريبية الخاصة (دورة تطوير القادة) لضباط الشرطة من المملكة العربية السعودية، بحضور مساعد مدير الأمن العام للادارة والموارد البشرية العميد سمير بينو. وقال العميد بينو ان ابوابنا في الأردن مشرعة لإخواننا في الدول الشقيقة والصديقة وبتوجيهات مباشرة من جلالة قائدنا الأعلى، كما أننا في مديرية الأمن العام على استعداد لعقد أي برامج تدريبية في كافة المجالات الأمنية، وسنبقى الداعم والمساند لكافة الأشقاء العرب في مد جسور التعاون والتنسيق فيما بيننا.
وأضاف أن مشاركة الأشقاء من الاجهزة الامنية في المملكة العربية السعودية ضمن الدورة التدريبية الخاصة المنعقدة في اكاديمية الشرطة الملكية، يؤكد عمق العلاقة التشاركية مع أجهزة الشرطة في تبادل المعرفة والخبرات الشرطية والامنية، ويدل على المستوى المتقدم لجهاز الأمن العام في مجال التدريب الشرطي الامني.
وأكد أن جهاز الأمن العام مستمر في تعزيز هذه العلاقة بتطوير برامجه التدريبية وزيادة حجم التبادل المعرفي، مشيراً الى أهمية هذه الدورة في توظيف المعرفة الإدارية في مجال العمل الامني الذي يلامس جوانب الحياة اليومية، وضرورة السعي لتطبيق هذه المعرفة وصولا لأجهزة قادرة على النهوض بواجباتها وتقديم خدماتها الامنية والإنسانية بكل اقتدار.
وتابع بينو، أن أكاديمية الشرطة الملكية ستبقى وعلى الدوام فاتحة ذراعيها لنقل خبراتها العلمية والعملية للأشقاء في الدول الشقيقة والصديقة خاصة بعد أن تم رفدها بالكفاءات المدربة والمؤهلة من حملة شهادة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس وفي شتى التخصصات والذين يعملون ضمن منظومة واحدة تهدف إلى وضع الأكاديمية في مصاف المعاهد الأمنية المتقدمة والتي يشار لها بالبنان.
وفي كلمة الخريجين ثمن العميد ناصر عبدالله، أهمية عقد هذه الدورة التي تسهم في تعزيز ورفع كفاءة وقدرات العاملين لديهم في المجال الامني وذلك بالتنسيق المشترك وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال ، مشيداً بالمستوى المتقدم والمتميز الذي وصل إليه جهاز الأمن العام الأردني في مجال التدريب المتخصص والنوعي والذي يدل على الدعم الموصول للمعاهد التدريبية الأمنية من أصحاب صنع القرار في جهاز الأمن العام ورفد هذه المعاهد بالتخصصات المطلوبة ودعمها لوجستياً بالشكل الذي يضع الأردن في مصاف الدول المتقدمة في هذا المجال مشيداً بالمستوى التنظيمي والمعرفي الذي تقدمه أكاديمية الشرطة الملكية وتميزها كصرح تدريبي عال المستوى.
وفي نهاية الاحتفال الذي حضره مدير مركز تطوير القادة في المملكة العربية السعودية العميد الدكتور جزاع العنزي وعدد من كبار ضباط الامن العام، وزع العميد بينو الشهادات على الخريجين.
--(بترا)