"الجرائم الالكترونية" تحذر الاردنيين من رسائل احتيالية

تم نشره السبت 06 تمّوز / يوليو 2019 09:03 صباحاً
"الجرائم الالكترونية" تحذر الاردنيين من رسائل احتيالية
تعبيرية

المدينة نيوز:- حذرت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الامن العام من رسائل وهمية تهدف إلى سرقة البيانات على مواقع التواصل الاجتماعي  .

وقالت الوحدة عبر منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :  تداول مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الاونه الأخيرة العديد من الرسائل الوهمية والاحتيالية التي تهدف إلى سرقة البيانات واختراق الخصوصية والاحتيال ، على شكل رسائل رسمية من شركات التواصل الاجتماعي المختلفة تدعو إلى نشر الرسالة إلى عدد من قائمةالأصدقاء أو تعبئة نموذج بيانات خاصة لتفعيل خدمة أو لتجنب حجبها .

وحذرت الوحدة المواطنين من التفاعل مع هذا النوع من الرسائل ، داعية اياهم لأعتماد المصادر الرسمية فقط لتداول اي اخبار جديده بما يخص خدمات التواصل الاجتماعي .

مؤكدة على امكانيتهم الابلاغ عن هذه الرسائل للجهات المختصة  .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)