اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية المحاسبين القانونيين

تم نشره الأحد 07 تمّوز / يوليو 2019 11:42 صباحاً
اتفاقية تعاون بين وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية المحاسبين القانونيين
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز:- وقعت وزارة التنمية الاجتماعية وجمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين اليوم الاحد اتفاقية تعاون وشراكة، تهدف إلى تعزيز قدرات العاملين في الوزارة في المجالات المالية والمحاسبية المتخصصة في قطاع الجمعيات.
وتسعى الوزارة من خلال الاتفاقية الى الاستفادة من خبرات منظمات المجتمع المدني وامكانية وضع برنامج محاسبي واداري للجمعيات الخيرية ينسجم مع القانون والنظام .
وتتضمن الاتفاقية التي وقعها عن الوزارة امينها العام بالوكالة محمد السوالقة وعن الجمعية عضو مجلس الادارة المفوض قصي عبيدات الاستعانة بخبرة جمعية المحاسبين القانونيين في التدقيق على اعمال الجمعيات والتوعية المتعلقة بتنظيم الاعمال المحاسبية فيها.
وبموجب الاتفاقية تعمل جمعية المحاسبين على التحقيقات المالية المتخصصة ومتابعة وتقييم المشروعات فضلا عن تقديم مهارات الرقابة والتدقيق وقراءة البيانات وتحليل البيانات المالية واكتشاف الاخطاء والغش ،ولاسيما في القضايا التي يشتبه ان يكون فيها عمليات لغسل الاموال.
وتنص الاتفاقية على ان تقوم جمعية المحاسبين القانونيين بإعداد محتوى الرسائل التوعوية الخاصة بتنظيم الاعمال المالية في الجمعيات وتزويد الوزارة بها لتعميمها.
كما تنص على دراسة امكانية وضع نظام محاسبي واداري للجمعيات الخيرية ينسجم مع القانون والنظام وتقديم المساندة الفنية لاعداد مسودة تعليمات مالية للجمعيات تنسجم مع القانون والانظمة الصادرة بموجبه.
--(بترا)