(الإدارة المحلية) تمنع مكافحة الكلاب الضالة

تم نشره الإثنين 08 تمّوز / يوليو 2019 09:22 صباحاً
(الإدارة المحلية) تمنع مكافحة الكلاب الضالة
كلاب ضالة - ارشيفية

المدينة نيوز:- منعت وزارة الإدارة المحلية بلدية الرمثا من مكافحة الكلاب الضالة والتي تنتشر بكثرة بين الأحياء السكنية، بحسب رئيس البلدية المهندس حسين ابو الشيح.

واكد ابو الشيح ان البلدية عملت قبل سنوات على التخلص من الكلاب الضالة بالطرق المتبعة الا ان التعليمات الواردة من وزارة الادارة المحلية منعت قتلها وطلبت الوزارة من البلدية إعادة تأهيلها ، وفقا لـ "الرأي" 

وأثار انتشار الكلاب الضالة بين الاحياء السكنية في الرمثا مخاوف المواطنين والتي باتت تعرض حياتهم للخطر بسبب كثرة تواجدها في ساعات النهار والليل.

وفي ظل المخاوف لم يجد المواطنون في الرمثا ومنهم السيدة «ام العز» اي حل من قبل الجهات المسؤولة في الوقت الذي عاودت الكلاب الضالة فيه ظهورها في احياء المدينة، مؤكدة انها انتشرت في عدد من الأحياء، خصوصا عند اشارة جابر ومنطقة الحي الجنوبي مشكلة مجموعات تثير الرعب والخوف في نفوس الكثيرين من قاطني تلك الأحياء.

ووجه علاء سليمان مناشدة إلى البلدية والصحة لحمايتهم من الكلاب الضالة التي حسب تعبيره أخذت تهاجمهم في عقر دارهم وتثير القلق والخوف بينهم.وأكد نواف ذياب أن الكلاب الضالة باتت خطرا كبيرا على حياة المواطنين، ومصدر قلق وخوف، وطالب بلدية الرمثا بضرورة مكافحتها والقضاء عليها قبل وقوع أي مكروه لأي شخص.

وقال المواطن ابو احمد الزعبي احد المتضررين من الظاهرة ان المشكلة قديمة جديدة، مشيرا الى تعرض والده المسن للعقر خلال ذهابه لصلاة الفجر.

وتنتشر العشرات من الكلاب الضالة في ازقة وشوارع الرمثا، خصوصا في ساعات الليل، حيث تشكل مصدر ازعاج وخطر على حياة الناس، لا سيما في غياب خطط فعلية من جانب البلدية لمكافحة الظاهرة او بحسب رئيس البلدية منعهم من مكافحتها.