نصائح للعروس للمحافظة على صحتها ورشاقتها قبل الزفاف

تم نشره الثلاثاء 09 تمّوز / يوليو 2019 02:34 مساءً
نصائح للعروس للمحافظة على صحتها ورشاقتها قبل الزفاف
عروس

المدينة نيوز:- إذا كنتِ تخطّطين لحفل زفافك في غضون أشهر قليلة، فقد حان الوقت لاتباع روتين للاهتمام بصحتك، لا داعي للذعر، فلستِ بحاجة إلى تغييرات كبيرة، هي فقط بعض السلوكيات اليومية البسيطة التي يمكن تغييرها، تعزيز صحتك في الأشهر التي تسبق زواجك، بحيث تكونين في كامل رونقك يوم زفافك.. فقط اتبعي النصائح التالية:

1- ضعي خطة طعام أسبوعية
التخطيط لوجباتك أسبوعياً يحميكِ من الحيرة التي تدفعك إلى التحديق في الثلاجة وتناول الطعام عشوائياً، فهي تساعدك على التركيز على الاختيارات الصحية، كما تجنّبك إهدار الباقي من الوجبات، حيث يمكنك إعداد وجبة إضافية من الطعام الذي بقي، ما يعني توفيراً في الميزانية.

2- تحقّقي من وجباتك الخفيفة
الوجبات الخفيفة يمكن أن تكون فخاً يكسبكِ المزيد من الكيلوغرامات دون أن تشعري، عليكِ التحقق منها وتنظيمها في جدول الطعام الأسبوعي بحيث لا تتعدى الكمية المسموح بها.
أيضاً احرصي على تجنّب الأطعمة غير الصحية أو ذات السعرات الحرارية المرتفعة، مثل رقائق البطاطس، الكوكيز، المعجنات، والحلوى.. واستبدليها بالوجبات السهلة الحمل ذات السعرات الحرارية المنخفضة، والقيمة الغذائية المرتفعة، مثل الزبادي، الغرانولا، الحمص، الجزر، أو كمية صغيرة من طعامك المفضّل.

3- تحقّقي من حصص الطعام في كل وجبة
من المهم التحقّق من الملصقات الموجودة على علب المنتجات الغذائية، فهي توضح عدد السعرات الحرارية التي تدخل جسمك عند تناول كمية محدّدة من المنتج، وبالتالي تسهل عليكِ حساب السعرات الحرارية التي تدخل جسمك في كل وجبة، ومن ثم تحدّدين حصة الطعام أو الكمية التي يمكنك تناولها.

وكالات.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)