الرخاء تدعو لتأسيس مجلس أعمال أردني بوسني

تم نشره الثلاثاء 09 تمّوز / يوليو 2019 03:24 مساءً
الرخاء تدعو لتأسيس مجلس أعمال أردني بوسني
جمعية الرخاء لرجال الاعمال الاردنيين

المدينة ننيوز:- دعت جمعية الرخاء لرجال الاعمال الاردنيين إلى تأسيس مجلس أعمال أردني بوسني لتعزيز التجارة واستكشاف الفرص الاستثمارية بين البلدين.
وقال رئيس الجمعية فهد طويلة: إن القطاع الخاص الأردني مطالب بالسعي لفتح اسواق جديدة امام المنتجات الاردنية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الموقعة بين المملكة ومختلف الدول.
وحث طويلة خلال لقائه اليوم الثلاثاء بمقر الجمعية السفير البوسني لدى المملكة، ماتو زيكو، اصحاب الأعمال والصناعيين الأردنيين للدخول إلى السوق البوسنية والاستفادة من الفرص المتاحة لتسويق المنتجات والصناعات الاردنية، حيث تعد البوسنة منطقة متوسطة بين خمس جمهوريات لديها اسواق واعدة.
ولفت الى امكانية تنظيم زيارة لرجال الاعمال الأردنيين الى البوسنة لاستكشاف الفرص واطلاع رجال الأعمال البوسنيين على البيئة الاستثمارية الأردنية، مشيراً الى أهمية عقد ورشات تعريفية بالفرص الاستثمارية في البوسنة.
من جهته، اكد السفير زيكو اهمية تفعيل الاتفاقيات التجارية البينية التي وقعها القطاع الخاص في البلدين والاستفادة منها لتعزيز التجارة البينية، وإنشاء الاستثمارات بين البلدين.
واشار الى ان العلاقات التجارية البينية يجب ان ترقى لمستوى العلاقات السياسية التي تربط البلدين، داعيا اصحاب الاعمال في البلدين للتعرف على الفرص المتاحة والمتوفرة لدى الجانبين وبناء شراكات تجارية.
--(بترا)