اجتماع لبحث مقترحات تحسين الزراعة

تم نشره الثلاثاء 09 تمّوز / يوليو 2019 05:49 مساءً
اجتماع لبحث مقترحات تحسين الزراعة
وزارة الزراعة

المدينة نيوز :- بحثت وزارة الزراعة خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع مجموعة شركاء التنمية "الزراعة والمياه والغذاء"، مقترحات لتحسين الزراعة الموجهة نحو السوق، وزيادة فعالية استعمال المياه في القطاع الزراعي، واتخاذ التدابير اللازمة بشأن تغير المناخ والاراضي الرعوية، وتوفير فرص عمل.
وقال وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة: إن الوزارة حريصة على إدامة التعاون والشراكة في العمل مع شركائها من خلال وضع الاطر والخطط والاستراتيجيات التي تم التوافق عليها سابقا عبر اجتماعات ماضية.
وبين الوزير خلال الاجتماع أن الغاية من الاجتماعات هو تحقيق رؤية النهوض بالقطاع الزراعي والتخفيف من حدة الفقر والبطالة وجودة الخدمات، المقدمة للمزارع، مشيرا الى ان هذا ما نتوقعه من شركائنا في التنمية.
وثمن شركاء التنمية الدور الايجابي الذي تمثله وزارة الزراعة في تعزيز السلام والاستقرار في البلاد، ودعمها لتوجهات الحكومة بدعم صغار المنتجين الزراعيين مع التركيز بشكل خاص على النساء.
وبينت عضو منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) سالي بيرمان أن شركاء التنمية في الاردن نشطون في تبادل المعلومات والافكار لتعزيز الزراعة وتطوير اسواق المنتجات الغذائية الاردنية مع توفير المياه وتوفير فرص العمل وفق بترا .
يشار الى ان المجموعة تشكلت عام 2018، بهدف بناء رؤية لقطاع الزراعة، وتنسيق التعاون والمحافظة على العلاقات مع الوزارات المعنية، وتشمل عضوية المجموعة عددا من الجهات المانحة ومنظمات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الاقليمية.
وتعقد المنظمة اجتماعاتها مع المجموعة بصفة دورية بالتعاون مع السفارة الهولندية