اجتماع لبحث مقترحات تحسين الزراعة

تم نشره الثلاثاء 09 تمّوز / يوليو 2019 05:49 مساءً
اجتماع لبحث مقترحات تحسين الزراعة
وزارة الزراعة

المدينة نيوز :- بحثت وزارة الزراعة خلال اجتماع اليوم الثلاثاء مع مجموعة شركاء التنمية "الزراعة والمياه والغذاء"، مقترحات لتحسين الزراعة الموجهة نحو السوق، وزيادة فعالية استعمال المياه في القطاع الزراعي، واتخاذ التدابير اللازمة بشأن تغير المناخ والاراضي الرعوية، وتوفير فرص عمل.
وقال وزير الزراعة والبيئة المهندس ابراهيم الشحاحدة: إن الوزارة حريصة على إدامة التعاون والشراكة في العمل مع شركائها من خلال وضع الاطر والخطط والاستراتيجيات التي تم التوافق عليها سابقا عبر اجتماعات ماضية.
وبين الوزير خلال الاجتماع أن الغاية من الاجتماعات هو تحقيق رؤية النهوض بالقطاع الزراعي والتخفيف من حدة الفقر والبطالة وجودة الخدمات، المقدمة للمزارع، مشيرا الى ان هذا ما نتوقعه من شركائنا في التنمية.
وثمن شركاء التنمية الدور الايجابي الذي تمثله وزارة الزراعة في تعزيز السلام والاستقرار في البلاد، ودعمها لتوجهات الحكومة بدعم صغار المنتجين الزراعيين مع التركيز بشكل خاص على النساء.
وبينت عضو منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) سالي بيرمان أن شركاء التنمية في الاردن نشطون في تبادل المعلومات والافكار لتعزيز الزراعة وتطوير اسواق المنتجات الغذائية الاردنية مع توفير المياه وتوفير فرص العمل وفق بترا .
يشار الى ان المجموعة تشكلت عام 2018، بهدف بناء رؤية لقطاع الزراعة، وتنسيق التعاون والمحافظة على العلاقات مع الوزارات المعنية، وتشمل عضوية المجموعة عددا من الجهات المانحة ومنظمات الامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الاقليمية.
وتعقد المنظمة اجتماعاتها مع المجموعة بصفة دورية بالتعاون مع السفارة الهولندية



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)