اختتام أعمال المؤتمر الإقليمي "إدارة المشاريع الدولية"

تم نشره الخميس 11 تمّوز / يوليو 2019 05:00 مساءً
اختتام أعمال المؤتمر الإقليمي "إدارة المشاريع الدولية"
جامعة الأميرة سمية

المدينة نيوز :- ناقش المشاركون في المؤتمر الإقليمي وورشة التدريب الأولى لمشروع "إدارة المشاريع الدولية" في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الذي اختتم أعماله اليوم الخميس، التجارب في مأسسة الممارسات المتعلقة بإدارة المشاريع الأوروبية، ووحدات التعاون الدولي في جامعات المنطقة.
وأكد رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتور مشهور الرفاعي خلال المؤتمر الذي حضره أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة، ومدير مكتب "ايراسموس بلس" الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء، أهمية احتضان الجامعة لهذا المؤتمرِ الذي يحقق رؤى سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، والتي ترى في التشبيك والتعاون الدولي، ومد جسور التشاركية، أهمَّ وسائل التطوير والتميز والنجاح.
وأعرب عن أمله في أن يكون المؤتمر بذرة عطاء تنبثق عنه ورش عمل وتدريب تغطي العديد من الموضوعات المتخصصة في التعاون الدولي، ومشاريع ومبادرات الجوار، والتعاون الأكاديمي والبحثي، والممارسات الفضلى في إدارة المشاريع الأوروبية بشقيها: التبادل الثقافي، وبناء القدرات.
وعرض الدكتور الرفاعي لأهم انجازات الجامعة، مشيرا الى أنها الأولى في امتحانِ الكفاءةِ الجامعية وفي 82 بالمئة من تخصصاتها، كما أنها السبّاقة في الحصولِ على الاعتماد الخارجي في الهندسة والتكنولوجيا من الولايات المتحدة الأميركية لتخصصاتِ الهندسة الالكترونية والاتصالات وهندسة الحاسوب وعلم الحاسوب، والأولى محلياً في انضمامها إلى الاعتماد الدولي (أي أي سي اس بي) على كليات الأعمال.
بدوره، عرض أبو الهيجاء للدور الحيوي الذي يقوم مكتب "ايراسموس بلس" على المستوى الوطني، وأبرز المشاريع والمنح والفرص والبرامج المتوفرة لطلبة الجامعات والأساتذة، مبينا ضرورة الاستفادة من البرنامج للارتقاء بمستوى التعليم العالي، ضمن الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة.
وأكدت منسقة المشروع فلورنسي هاك من جامعة مارسيليا الفرنسية ضرورة امتلاك الكفاءات والقدرات البشرية والمادية اللازمة لإدارة المشروع، واصفة العمل مع جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، بالفعال والممتع، ويعزز الشراكة بين شبكة الجامعات المشاركة.
وأبدى مدير مكتب العلاقات الدولية في الجامعة الدكتور راضي الحمادين اعتزازه بالمشروع الذي أطلق عام 2016 كثمرة للتعاون اليورمتوسطي، وضمن برنامج ايراسموس بلس، مؤكدا أن المشروع يتخصص في تصميم وإدارة المشاريع الأوروبية وإنشاء وتطوير مكاتب العلاقات الدولية، ووحدات إدارة المشاريع فيها.
وشارك في المؤتمر بالإضافة إلى بعثة الاتحاد الأوروبي إلى الأردن، سفارة المجر في عمان ومكتب إيراسموس الوطني و16 جامعة من الأردن وفرنسا واسبانيا وكرواتيا وإيطاليا ولبنان وليبيا.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا إصابة المراقب العام للإخوان المسلمين عبدالحميد ذنبيات بكورونا
بدخول موسمها : اقرأ هذا  التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت بدخول موسمها : اقرأ هذا التقرير لتعرف الفرق بين كورونا والانفونزا العادية وماذا تفعل إن اصبت
لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه لجنة الأوبئة : مصادر عدوى الفيروس موجودة بشكل لا نستطيع التحكم فيه
توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى توزيع اصابات فيروس كورونا في المحافظات .. عمان الاعلى
صور : حادث سير مروع في عبدون صور : حادث سير مروع في عبدون
الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور الحبس 3 أشهر لاربعيني قتل شقيقه في طبربور
مشاجرة في السلط مشاجرة في السلط
"التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني "التربية" تنفي صحة صورة متداولة على أنها في منهاج أردني
مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة مادبا في صدارة أسبوع حافل بالأحداث الأمنية الساخنة
تكليف  العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي تكليف العقيد نبيل مبيضين بادارة مديرية الامن الوقائي
إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر إعفاء مستأجرين من إيجارات محال تجارية في فترة الحظر
القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير القضاء الشرعي يفتح تحقيقا بانباء هدم مسجد في البشير
وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية وزير العمل يعلن عن قرارات للعمالة الوافدة من الجنسيات المقيدة والجنسية المصرية
الزرقاء  : براءة شاب متهم بقتل شقيقه الزرقاء : براءة شاب متهم بقتل شقيقه
الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك " الرزاز : "لو دامت لغيرك ما آلت الك "
استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا استفتاء " غريب عجيب " يطرحه وزير الصحة على الأردنيين بخصوص كورونا