13 قتيلا حصيلة هجوم إرهابي لـ"حركة الشباب" على فندق في الصومال

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 11:10 صباحاً
13 قتيلا حصيلة هجوم إرهابي لـ"حركة الشباب" على فندق في الصومال
كيمساو، الصومال

المدينة نيوز:- أعلنت الشرطة الصومالية مقتل 13 شخصا على الأقل جراء هجوم شنه مسلحون من "حركة الشباب" على فندق بكيسمايو جنوب البلاد، مضيفة أن قوات الأمن أنهت الاعتداء.

ونقلت وكالة رويترز عن ضابط الشرطة، محمد عبدي قوله: "انتهت العملية".

وأضاف: "نعرف عن مقتل 13 شخصا. ولكن جرى إنقاذ عدد كبير من الناس. وتم قتل المهاجمين الأربعة بالرصاص".

من جهته أفاد شاهد عين ثان عن مقتل 14 شخصا جراء الهجوم.

وقال الشيخ المحلي، أحمد عبد الله: "انتهت العملية في الساعة 07:00 صباح اليوم. ونعرف أن 14 شخصا على الأقل قتلوا، ومنهم صحفيون ومرشحون (للانتخابات المحلية). وهم من الناس البارزين. وحصيلة الضحايا سترتفع بالتأكيد".

وأكدت رابطة الصحفيين، مساء أمس الجمعة، أن صحفيين اثنين قتلا أثناء هذا الهجوم، وهما الصحفي الصومالي - الكندي مؤسس قناة "Integration TV"، خودان نالياه، ومراسل قناة "SBC TV" في كيسمايو، محمد سهل عمر.

وقال الأمين العام لرابطة الصحفيين الصوماليين، محمد إبراهيم مواليمو، في بيان: " نشعر بالحزن والغضب من هذه الخسارة وندين بأقصى درجة ممكنة هذه المذبحة المروعة".

وكان أفراد من تلك الحركة المرتبطة بتنظيم القاعدة قد اقتحموا الفندق بعد استهدافه بسيارة ملغومة مساء أمس الجمعة في الوقت الذي كان فيه شيوخ قبائل ونواب مجتمعين لمناقشة الانتخابات المحلية المقبلة.

المصدر: رويترز



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)