طرق جديدة لكسب المال من "يوتيوب".. تعرفوا اليها

تم نشره السبت 13 تمّوز / يوليو 2019 04:57 مساءً
طرق جديدة لكسب المال من "يوتيوب".. تعرفوا اليها
شعار يوتيوب

المدينة نيوز :- أعلنت يوتيوب في حدث فيدكون (VidCon) أنها تتجه إلى توفير المزيد من الطرق لمنشئي المحتوى لجذب المعجبين وتحقيق الإيرادات.
واستخدمت المنصة في العام الماضي الحدث لإطلاق منتجات جديدة، مثل عضويات القناة؛ ورفوف البضائع؛ والعرض الأول؛ والمزيد. وتوسع حاليًا العديد من تلك الخيارات عبر إضافة ميزات جديدة، مع تقديم منتجات جديدة، مثل (Super Stickers)؛ وقوائم التشغيل التعليمية.

وتهدف قوائم التشغيل التعليمية إلى تعزيز الاستخدام التعليمي ليوتيوب، بحيث إنها تتيح لمُنشئي الفيديوهات التعليمية تقسيم مقاطع الفيديو إلى فصول حول المفاهيم الأساسية، والانتقال من الفصول الأكثر أساسية إلى الفصول الأكثر تقدمًا.
بينما صُمم منتج (Super Stickers) لاستكمال أداة تحقيق الأموال الحالية المسماة (Super Chat)، حيث تتيح ميزة (Super Chat)، التي أُطلقت في شهر كانون الثاني 2017، للمعجبين دفع المال لإبراز الرسائل خلال البث المباشر أو العرض الأولي.
وتقول يوتيوب إن الميزة تُعد الآن بمثابة مصدر الدخل الأساسي لما يقرب من 20 ألف قناة، بزيادة قدرها 65 في المئة على أساس سنوي.
واستخدمت أكثر من 90 ألف قناة ميزة (Super Chat) حتى الآن، مع ربح بعضها أكثر من 400 دولار في الدقيقة بفضل هذه الميزة.
وبالنظر إلى قوة (Super Chat)، فإن يوتيوب تقدم ميزة (Super Stickers)، والتي من المفترض إطلاقها في الأشهر القليلة المقبلة.
وسيكون بمقدور المعجبين شراء هذه الملصقات المتحركة الجديدة خلال البث المباشرة والعروض الأولية من أجل إظهار مدى إعجابهم بالمحتوى.
وتتجه يوتيوب إلى توفير الملصقات المتحركة الجديدة عبر لغات وفئات مختلفة، بما في ذلك الألعاب؛ والأزياء؛ والرياضة؛ والموسيقى؛ والطعام.
وأدخلت المنصة في العام الماضي ميزة عضويات القناة، والتي تسمح للمعجبين بدفع اشتراك بقيمة 4.99 دولار للحصول على ميزات خاصة، مثل شارات فريدة ورموز تعبيرية جديدة ومزايا خاصة أخرى بما في ذلك الوصول إلى البث المباشر الحصري أو مقاطع الفيديو الإضافية.
واستعرضت المنصة تغييرًا جديدًا على ميزة عضويات القناة يتمثل بالمستويات، حيث أصبح بإمكان المبدعين توفير ما يصل إلى خمس نقاط سعرية مختلفة للعضوية، ولكل منها مجموعة من الامتيازات الخاصة بها.
ووسعت يوتيوب ميزة رفوف البضائع التي أطلقتها العام الماضي في (VidCon)، والتي سمحت للمبدعين ببيع البضائع مثل القمصان، والقبعات، وأغلفة الهاتف، عبر إضافة المزيد من الشركاء الآخرين.
وتقول يوتيوب إن الآلاف من القنوات قد ضاعفت عائداتها أكثر من الضعف منذ إطلاقها بفضل ميزة رفوف البضائع، وعضويات القناة، وفقاً لـ "العربية" .

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات