وقف الزيادة السنوية لـ (146) مدرسا من «الأردنية»

تم نشره الأحد 14 تمّوز / يوليو 2019 10:39 صباحاً
وقف الزيادة السنوية لـ (146) مدرسا من «الأردنية»
الجامعة الاردنية

المدينة نيوز:- أوقف مجلس عمداء الجامعة الاردنية الزيادة السنوية لـ(146) عضوا هيئة تدريس من مختلف كليات الجامعة والرتب التدريسية، بسبب عدم نشرهم انتاجا علميا، خلال السنتين الماضيتين من تاريخ القرار، وفقا لما ينص عليه نظام الهيئة التدريسية المعمول به بالجامعة.

وينص النظام على ايقاف الزيادة السنوية عند استحقاقها لإعضاء هيئة التدريس بسبب عدم تقديم انتاجا علميا منشورا او مقبولا للترقية. وبحسب المعلومات، فإن مجلس العمداء سيصدر قوائم شهرية، بوقف الزيادة السنوية، لكل من ينطبق عليه النص القانوني، بهدف تحفيز البحث العلمي في الجامعة.

وينص نظام هيئة التدريس، ايضا، على فصل كل عضو هيئة تدريس لم ينشر انتاجا علميا، خلال خمس سنوات. وارتفعت نسبة انتاج البحث العلمي في الجامعة، خلال الاشهر الستة الاولى من العام الحالي الى الضعف، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2017. كما زادت انتاجية اعضاء هيئة التدريس من الاعمال البحثية الى الضعف، خلال العام 2018-2019.

واقر مجلس العمداء، بداية العام الحالي، تعليمات جديدة للترقية لزيادة انتاجية البحث العلمي كما ونوعا. ويبلغ عدد اعضاء هيئة التدريس في الجامعة الاردنية (1600) عضو من مختلف الرتب الاكاديمية.

ويتوزع اعضاء هيئة التدريس بحسب الرتب الاكاديمية بواقع (468) يحملون رتبة الاستاذية واستاذ زائر واحد و(431) أستاذاً مشاركاً و(368) استاذاً مساعداً و(98) محاضر متفرغ من حملة الدكتوراه و(105) محاضرين متفرغين من حملة الماجستير و(116) مدرس من حملة الماجتسير و(7) مساعدي تدريس من حملة الماجستير.