ملتقى البرلمانيات الاردنيات يبحث في عجلون تمكين المرأة في سوق العمل

تم نشره الإثنين 15 تمّوز / يوليو 2019 01:30 مساءً
ملتقى البرلمانيات الاردنيات يبحث في عجلون تمكين المرأة في سوق العمل
رئيسة الملتقى النائب صباح الشعار

المدينة نيوز:-  بحث وفد من ملتقى البرلمانيات الاردنيات اليوم الاثنين في دار محافظة عجلون مجالات تمكين المرأة في سوق العمل.
وتحدث محافظ عجلون محمد غاصب عن محدودية العمل للمرأة في المحافظة لعدم توفر المشروعات التشغيلية التي تسهم بتعزيز دورها في جميع المجالات موضحا انه رغم الجهود الحكومية التي تبذل من خلال وجود فروع انتاجيه لمصانع الالبسة في المحافظه الا ان نسبة البطالة بين الفتيات فيها تصل الى حوالي 37 بالمئة .
واشار المحافظ غاصب الى ضرورة دعم السيدات وتوفير فرص عمل وتمكينهن للحصول على منح وقروض من الصناديق للوصول الى التشغيل الذاتي ، مثمنا الجهود التي تبذل من قبل ملتقى البرلمانيات لبحث اليات التعاون والتنسيق المشترك لدعم المراة وتشغيلها .
وقالت رئيسة الملتقى النائب صباح الشعار ان هذه الزيارة تأتي في إطار جهود الملتقى للتواصل مع المحافظات ولقاء الفعاليات للوقوف على واقع المرأة واحتياجاتها من أجل تمكينها لتعزيز مشاركتها في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
واضافت ان الملتقى يسعى الى التشبيك مع مختلف مؤسسات المجتمع الاردني من اجل توفير فرص عمل للسيدات والفتيات اللواتي يعانين من البطالة ، مشيرة الى ان تقريرا سيتم اعدادة عقب هذه الزيارة الى الجهات ذات العلاقة بهدف زيادة نسبة مشاركة السيدات في سوق العمل والتمثيل.
وتحدثت النائب وفاء بني مصطفى عن الاولويات التشريعية في هذه المرحلة التي تتعلق بقانون الضمان الاجتماعي والتقاعد المبكر والحماية الاجتماعية للامهات، لافتة الى الانجازات التشريعية التي تحققت واسهمت في تطور وتقدم المرأة .
وبينت ان الملتقى يعكف مع لجنة وزارية على عقد موتمر اواخر شهر آب المقبل سيكون فرصة لاطلاق واستحداث فرص عمل حقيقية على ارض الواقع للنساء في المحافظات وتقييم لتجربة الفروع الانتاجية والمصانع التي تعمل بها السيدات.
وتحدثت النائبات الدكتوره صفاء المومني ومنتهى البعول وعلياء ابو هليل عن اهمية تمكين المرأة اقتصاديا قبل تمكينها سياسيا، لافتات الى اهمية تحفيز النوع الاجتماعي حتى تاخذ المرأة دورها في مجالات سوق العمل.
وتخلل اللقاء الذي اداره الناشط الشبابي جهاد السيوف بحضور ممثلين عن القطاعات الشبابية ومجلس المحافظة واتحاد الجمعيات الخيرية وفاعليات مجتمعية واعلامية حوار ونقاش تمحور حول اهمية عمل المرآة للحد من الفقر والبطالة. 



مواضيع ساخنة اخرى