انطلاق عروض "أيام الفيلم الإيطالي" في "الملكية للافلام"

تم نشره الإثنين 15 تمّوز / يوليو 2019 11:42 مساءً
انطلاق عروض "أيام الفيلم الإيطالي" في "الملكية للافلام"
مسرح الهيئة الملكية للافلام

المدينة نيوز :- انطلقت عروض افلام "أيام الفيلم الإيطالي" مساء يوم الاثنين، على مسرح الهيئة الملكية للافلام، وبتنظيم "الهيئة" بالتعاون مع السفارة الايطالية في عمان وتستمر ثلاثة أيام.
واستهلت العروض اليوم، بالفيلم الكوميدي والحركة "الحبّ وطلقات نارية" إخراج أنطونيو مانيتي وماركو مانيتي، ومدته 133 دقيقة وناطق باللغتين الانجليزية والايطالية وانتاج 2017.
وتدور حكاية الفيلم الذي يحوي مشاهد غنائية حول شخصية "دونا" زوجة "فانسيزو" اكبر تاجر اسماك ومحار في مدينة نابولي وزعيم "مافيا" في ذات الوقت، والتي ترسل من أجل انقاذ زوجها من الموت والذي كان تعرض لمحاولة اغتيال، أتباعها لقتل شبيه له، يعمل بائع أحذية، وتوظيف جثته بوصفها جثة زوجها الذي اعلن عن وفاته، ومن ثم تقيم جنازة مزيفة بينما يختبئ زوجها في مكان سري. الا أن ممرضة تعثر على زوجها اثناء تلقيه العلاج سرا في مستشفى من اصابة لحقته بسبب محاولة الاغتيال في حين كان من المفترض أنه مات بحسب نشرة الاخبار، في سبيل اسكات الشاهدة الوحيدة، يطلب زوجها من حارسيه الشخصيين، "تشيرو" و"روزاريو"، العثور على الممرضة وقتلها.
يتعين على "تشيرو" إعادة التفكير في حياته المهنية عندما يدرك أن الممرضة التي يستهدفها هي حبيبة طفولته، وتدور الاحداث بعد ان ينقلب "تشيرو" على زعيمه "فانسيزو" لتجري ملاحقته هو أيضا. وحصد الفيلم الذي تضمن العديد من المشاهد الغنائية وصورت بعض مشاهده في الولايات المتحدة، الكثير من الجوائز منها: جائزة غولدن غلوب إيطاليا لأفضل فيلم كوميديا وجائزة المسابقة الإيطالية في مهرجان باري السينمائي الدولي وجائزة الكرز الذهبي في مهرجان سيراس السينمائي وجوائز ديفيد دي دوناتيلو لأفضل فيلم وأفضل موسيقى وأفضل أغنية وأفضل تصميم أزياء وأفضل ممثلة مساعدة وجوائز Golden Ciak لأفضل ممثلة مساعدة وأفضل مخرج وأفضل أغنية وجوائز الشريط الفضي في النقابة الوطنية الإيطالية للصحفيين السينمائيين. كما ستعرض في "الايام" فيلم الاثارة والتحقيقات البوليسية "الفتاة في الضباب" إخراج دوناتو كاريسي، ومدته 128 دقيقة، وناطق بالإيطالية مع ترجمة الى الإنجليزية، وانتاج 2017، وهو غير مناسب لمن هم دون 16 سنة وفق بترا .
وتختتم العروض مساء يوم الاربعاء المقبل بالفيلم الكوميدي "مثل قطة على طريق سريع" إخراج ريكاردو ميلاني، ومدته 98 دقيقة، ناطق بالإيطالية مع ترجمة الى الإنجليزية، وانتاج 2017.



مواضيع ساخنة اخرى