فنانون يثمنون دور مهرجان جرش بدعم الفنان الأردني

تم نشره الثلاثاء 16 تمّوز / يوليو 2019 12:18 صباحاً
فنانون يثمنون دور مهرجان جرش بدعم الفنان الأردني

المدينة نيوز :- ثمن فنانون أردنيون دور مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ34 التي ستنطلق فعالياتها مساء يوم الأربعاء المقبل، بدعم الفنان الأردني من خلال زيادة مشاركة الفنانين الأردنيين وإبرازهم بموازاة الفنانين العرب المشاركين على صعيدي فعاليات المهرجان والإعلام.

وفي الجلسة الأولى من مؤتمر صحفي نظمته إدارة المهرجان في فندق الميلينيوم اليوم الاثنين واداره عضو اللجنة الاعلامية للمهرجان رسمي محاسنة ، أعرب الفنان غالب خوري عن سعادته بالمشاركة في المهرجان مع زملائه الفنانين الاردنيين في إطار من المنافسة الشريفة لإنجاح هذه الدورة، كونها ظاهرة فنية وثقافية ووطنية، مشيراً إلى أنه شارك في المهرجان عام 1989 فيما كان يطلق عليه آنذاك "المسرح الابداعي". وبين انه يميل لغناء اللون الطربي، حيث غنى قصائد من كلمات الكاتب توفيق الفارس والحان جورج اسعد وشارك في إحداها بمهرجان الاغنية الاردنية، كما غنى اخر ما كتبه الشاعر الراحل حبيب الزيودي قصيدة "رقص الحناجر"، كما انه شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية.

بدوره قال الفنان يوسف كيوان إنه حصل على العديد من الجوائز المحلية والعربية ومن ابرزها جائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع والتميز، والميكروفون الذهبي والاغنية الخاصة في مهرجان الاغنية الاردنية السادس علاوة على حصوله على المركز الثاني في جائزة مسابقة العندليب العربية التي عرفه الجمهور الاردني والعربي من خلال مشاركته فيها قبل سنوات.

وعبر عن اعتزازه بمشاركة زملائه الفنانين الاردنيين في ذات الليلة الفنية "ليلة اردنية" ضمن فعاليات المهرجان بمصاحبة فرقة موسيقية اردنية بقيادة الفنان صقر عبده موسى. وأشار إلى أن مشاركته في هذه الدورة من المهرجان تعد الثالثة، لافتاً إلى أن الفنان الأردني لا يقل أهمية عن الفنان العربي وانما ما ينقصه هو الدعم وان "تتبناه" مختلف المؤسسات بوصفه معبرا عن الحالة الابداعية الاردنية. وبين الفنان فادي سمير انه متحمس للمشاركة في فعاليات الدورة الـ34 من المهرجان كونه يشارك لأول مرة في مهرجان جرش.

ولفت الى انه يغلب على أسلوبه طابع المدرسة الطربية وان لديه أغان رومانسية خاصة به ويسعى لتقديم مختلف الوان الغناء.

وفي الجلسة الثانية من المؤتمر التي ادارها محاسنة ، اعربت الفنانتان سهير عودة وليندا حجازي عن اعتزازهما بالمشاركة في الدورة الـ34 من المهرجان.

وقالت حجازي "اشتقنا للثقافة في جرش، وأول مدلول على عودة جرش وللثقافة فيه هو إعادة إحياء المؤتمرات الصحفية التي يلتقي فيها الفنانون مع الصحافيين والإعلاميين"، لافتة إلى ضرورة التمييز بين المهرجانات الثقافية والمهرجانات الشعبية.

ولفتت إلى أن الأغنية الأردنية كانت حاضرة بشكل واسع في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي في الساحة العربية وان العديد من الفنانين العرب قدموها ومنهم سميرة توفيق ونصري شمس الدين ودلال الشمالي وهيام يونس وغيرهم الكثير، والتي حملت اغانيهم المفردة والبيئة الاردنية بإيقاعاتها الطربية المحببة.

من جهتها ثمنت عودة دور الإعلام الأردني في دعم الفنان الاردني ومهرجان جرش في دورته الـ34، مؤكدة أن الفنانين الاردنيين سيقدمون المستوى المطلوب الذي يعكس الصورة المشرقة عن الفن والفنان الاردني.

ولفتت إلى أنه رغم كل الصعوبات والمعيقات التي تواجهها الاغنية الاردنية والفنان الاردني لا سيما موضوعي "الانتاج" و"التسويق"، الا ان الاغنية الاردنية قادرة على الوصول الى كل العالم، وانها عملت خلال مشوارها الفني على ذلك مدللة على انتشار اغنيتها "ما اقدر اقولك" و"تقول اهواك". --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه
مجلس النواب يختار لجانه الدائمة وعددها 15