اربد: ورشة عن الشباب والأمن والسلام

تم نشره الثلاثاء 16 تمّوز / يوليو 2019 06:51 مساءً
اربد: ورشة عن الشباب والأمن والسلام
جانب من الورشة

المدينة نيوز :- عقد مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وبالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الألمانية مكتب عمان، اليوم الثلاثاء، ورشة تفاعلية عن قرار 2250 رؤية شبابية نحو خطة وطنية "الشباب والأمن والسلام"، بمشاركة مجموعة من الشباب والشابات من مختلف محافظات إقليم الشمال.
واشار مدير المركز الاستراتيجي لحقوق الإنسان الدكتور رياض الصبح، خلال الورشة إلى القرار 2250 والدور الفعال الذي قاده الاردن في الأمم المتحدة للوصول الى هذا القرار المهم الذي يعطي قوة إضافية لجهود ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في إعلان عمان حول موضوع الشباب والسلام والأمن، والخروج بإرادة عالية للعمل ورؤية واضحة للشباب في رسم السياسات العامة حول هذا القرار.
من جهتها، قالت مديرة مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية الدكتورة أميرة مصطفى: إن المركز الذي بدأ العمل منذ عام 2004، ينفذ حاليا بالتعاون مع مؤسسة هانز زايدل الكثير من الورش والمؤتمرات التي تتحدث عن جملة من القضايا المهمة في المملكة والتي تستهدف أغلبها الشباب والمرأة مع التركيز على التوعية والتثقيف ضمن الخطة الوطنية للمركز.
واشارت مديرة المشاريع في مؤسسة هانز زايدل الألمانية علا الشريدة، إلى أبرز البرامج والمشاريع التي تنفذها وتدعمها مؤسسة هانز زايدل في الأردن، منها التثقيف السياسي بالتعاون مع مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية، وبرعاية وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وفق بترا .
واشاد المشارك في الورشة الشاب حمزة أبو عبيلة، بموضوع الورشة من خلال عقد جلسات الحوار مع الشباب ما يؤكد أهمية الحوار مع فئة الشباب في القضايا التي تخصهم.