أبو دلبوح تؤكد أهمية النهوض بالاتحادات النسائية

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 02:59 مساءً
أبو دلبوح تؤكد أهمية النهوض بالاتحادات النسائية
رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم أبو دلبوح - ارشيف المدينة نيوز

المدينة نيوز:- دعت رئيسة لجنة المرأة وشؤون الاسرة النيابية الدكتورة ريم أبو دلبوح الى النهوض بالاتحادات النسائية لبناء قدراتها بهدف تحقيق الغايات التي أنشأت من اجلها.
وقالت ان استراتيجية لجنة المرأة تقوم على لقاء جميع القطاعات التي تعنى بالمرأة وعلى رأسها الاتحاد النسائي، مشيرة الى ان الاتحاد هو اول هيئة نسائية في الأردن ويعد من اهم مؤسسات المجتمع المدني الفعالة والمنتشرة في جميع المحافظات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الخميس لمناقشة بعض المواضيع التي تهم الاتحاد النسائي بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات ورئيسة الاتحاد النسائي الأردني العام ميسون تليلان وعددا من رئيسات الاتحاد النسائي في المحافظات.
من جانبها، ثمنت اسحاقات دور "المرأة النيابية" في متابعة القضايا التي تتعلق بالقطاع النسائي، مؤكدة أهمية التنسيق المسبق بين الاتحادات مع الوزارة بغية دراسة المشاريع التي تنوي الاتحادات القيام بها وإمكانية تنفيذها بدلا من ان تبقى مجرد أفكار.
وفيما يتعلق بالمخصصات المالية والدعم للاتحاد، أوضحت اسحاقات ان موضوع الموازنة هو الذي يحكمنا، لافتة الى ان الوزارة لا تشكك بقدرة الاتحادات التي تعد ذراعا تنمويا هاما الا ان موضوع الدعم يذهب على الاغلب لدفع الإيجارات والرواتب وهذا ما يدعو الى التفكير بإعادة النظر في توجيه الدعم الى مشاريع استثمارية تدر دخلا للاتحادات.
بدورها، قالت تليلان ان ابرز مطالب الاتحاد في المحافظات تتلخص في ضرورة إيجاد مقرات اما عن طريق البناء او الايجار، والعمل على الحصول على استثناء من رئاسة الوزراء لامتلاك قطع أراضي لاقامة مقرات عليها، والنظر في زيادة الدعم الممنوح من وزارة التمية الاجتماعية للاتحادات النسائية في المحافظات.
انتهى..



مواضيع ساخنة اخرى