عملية جراحية لتصحيح إطباق الفكين في مستشفى الأمير زيد بن الحسين

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 07:30 مساءً
عملية جراحية لتصحيح إطباق الفكين في مستشفى الأمير زيد بن الحسين
مبنى مستشفى الامير زيد

المدينة نيوز :- أنهى أطباء الأسنان في مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري في محافظة الطفيلة معاناة شاب يبلغ من العمر 27 عاماً كان يعاني من سوء إطباق في الفكين.
وقال مدير المستشفى العميد الطبيب عصر الهروط إن سياسة الخدمات الطبية الملكية تركز على ايجاد حلول للمشاكل المرضية للمواطنين في أماكن سكناهم، للتخفيف من معاناتهم، من خلال رفد المستشفيات بكوادر طبية مؤهلة وتزويد غرف العمليات الجراحية والاقسام بمعدات وأجهزة حديثة للتعامل مع العمليات الجراحية الكبرى، مؤكداً أنه لم يتم منذ عام تحويل أي حالة من قسم الاسنان في مستشفى الأمير زيد بن الحسين الى مدينة الحسين الطبية.
وحول العملية، بين أخصائي الأسنان الرائد الطبيب رياض أبو عودة أن العملية أجريت لتصحيح سوء الإطباق الشديد الذي كان يعاني منه الشاب وكان يؤثر على النطق والأكل والتنفس.
وأضاف أن العملية استغرقت ست ساعات وهي من العمليات التي تحتاج غلى معدات جراحية خاصة وإدخال المريض إلى قسم العناية الحثيثة، مشيراً إلى أن المريض يتماثل للشفاء ومن المتوقع أن يغادر المستشفى قريباً.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)