إلهان عمر تتقدم بمشروع قرار يتيح الحق بمقاطعة إسرائيل

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 09:41 مساءً
إلهان عمر تتقدم بمشروع قرار يتيح الحق بمقاطعة إسرائيل
إلهان عمر

المدينة نيوز :- قدمت عضو الكونغرس الأمريكي إلهان عمر مشروع قانون، للتأكيد على أن الأمريكيين، لهم الحق بالمشاركة في حملات مقاطعة إسرائيل.

ورغم أن المشروع المقدم لا يتحدث بالتحديد عن حركة المقاطعة العالمية "بي دي أس"، إلا أنه يأتي بالتزامن مع مساعي من قبل ديمقراطيين لإصدار قرار بمنع هذه الحركة.

واستشهد مشروع إلهان عمر، بعدد من الحوادث التاريخية في الولايات المتحدة لحركات مقاطعة، خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، من أجل المساواة العرقية وحركات حقوق العمال ومقاطعة النازية، مابين الثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي.

ويدعم مشروع إلهان عمر، عضو الكونغرس فلسطينية الأصل رشيدة طليب، بالإضافة إلى عضو الكونغرس جون لويس، والذي من المثير للاهتمام، أنه أحد الدافعين بمشروع قرار ضد حركة المقاطعة "بي دي أس".

وقالت عضو الكونغرس الصومالية الأصل إنها "فرصة لنا لنشرح سبب كون الحركة غير عنيفة",وفق عربي 21.

من جانبها قالت هند عواد، عضو اللجنة التوجيهية للحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل إن مشروع القرار "سوف يلهم المدافعين عن حقوق الإنسان في كل مكان، بما في ذلك نشطاء حركة المقاطعة للدفاع عن حقوق الفلسطينيين. ويؤكد حق جميع النشطاء، وأفراد الضمير في الدفاع عن حقوق الإنسان من خلال المقاطعة ضد أنظمة القمع".ش



مواضيع ساخنة اخرى