العواملة يؤكد اهمية العمل الثقافي في بناء شخصية الشباب الاردني

تم نشره الخميس 18 تمّوز / يوليو 2019 11:38 مساءً
العواملة يؤكد اهمية العمل الثقافي في بناء شخصية الشباب الاردني

المدينة نيوز :- اكد رئيس مجلس محافظة البلقاء موسى العواملة اهمية العمل الثقافي في بناء شخصية الشباب الاردني وتحصينهم ضد الافكار المتطرفة والظواهر الدخيلة على مجتمعنا.
ودعا العواملة خلال لقائه اليوم الخميس مساعد امين عام وزارة الثقافة احمد راشد ومدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب وعدد من المعنيين بالوزارة بحضور رؤساء اللجان وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ، الى تفعيل الانشطة الثقافية والبحث عن النوعية والتاثير و اشراك الشباب بشكل فعلي وحقيقي في هذه الانشطة التي تعزز الانتماء الحقيقي لديهم.
وبين ان مجلس محافظة البلقاء حرص على تخصيص 100 الف دينار في موازنة عام 2018 لدعم القطاع الثقافي بالمحافظة ايمانا منه بدور الهيئات الثقافية التي تعتبر الشريك الرئيسي للوزارة في تنفيذ واقامة الفعاليات مطالبا ان يتم تقييم عمل هذه الهيئات وان يكون الدعم المقدم لها ينسجم وحجم عملها ونوعية انشطتها لتكون حافزا للجميع للعمل والعطاء.
واشاد مساعد امين عام وزارة الثقافة احمد راشد بالدعم الكبير الذي قدمه مجلس محافظة البلقاء لقطاع الثقافة وهو يعكس الثقة الكبيرة بدور هذا القطاع الحيوي والهام على مختلف الاصعدة وخاصة استهدافه لفئة الشباب ،مبينا ان وزارة الثقافة كانت منذ عام 2008 حريصة على اقامة مركز ثقافي شامل متكامل في مدينة السلط لكنه للاسف كان يتعثر في كل عام ولاسباب مختلفة.
من جانبه قدم مدير ثقافة البلقاء جلال ابو طالب عرضا عن العمل الثقافي في المحافظة من خلال وجود 41 هيئة ثقافية منوعة 26 منها في لواء قصبة السلط ، وانه يتم تقييمها وتم حل 6 هيئات ثقافية وتوجيه الانذار ل 4 هيئات لعدم اقامتها انشطة ومطالبتها بتصويب اوضاعها وفق القانون.
واكد ابو طالب ان مديرية الثقافة عملت هذا العام على احداث حراك ثقافي نشط على مختلف اشهر العام وفي جميع مناطق المحافظة ضمن خطتها السنوية وبالتعاون مع العديد من الهيئات والمؤسسات الثقافية بما ساهم في زيادة التفاعل المجتمعي مع هذه الانشطة.
وقال نائب رئيس مجلس المحافظة جمال زيادات ان الدور الثقافي يعادل الادوار العسكرية مستشهدا بما حدث من استعمار ثقافي لبعض الدول اشد واقوى تاثيرا من الاستعمار العسكري ،منتقدا غياب المرجعيات في القطاع الثقافي كما هو الحال في العديد من القطاعات مما ادى الى تفريغ الثقافة من دورها الحقيقي في محاربة ومكافحة الارهاب وافة المخدرات وغيرها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة " عمان : شاب يقتلع عيني والده وعضوه التناسلي والقضاء يصدر حكمه " تفاصيل مروعة "
مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي مصدر حكومي : لم يتم إعادة المتسلل الإسرائيلي
الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم الخارجية : الاردن ستسمح للمزارعين الإسرائيليين بحصاد زرعهم
الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر الخارجية: لا تمديد ولا تجديد للملحقين الخاصين بالباقورة والغمر
الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب الملك : الحكومة ستعيد النظر في الضرائب
الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة الجيش يرفع علم الأردن في اراضي الباقورة
بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر بالصور .. شاهدوا الباقورة والغمر
معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا معدل عودة اللاجئين من الاردن إلى سوريا طواعية يوميا
أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار أقصى راتب تقاعد يتقاضاه الوزير 3700 دينار
عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا عمان : القبض على شخصين خطفا طفلا واعتديا عليه جنسيا
نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي  .. فيديو نقابة الصحفيين تصدر بيانا حول لقاء وزير العمل مع الزميل الكردي .. فيديو
وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد وفاة خمسيني اثر سقوطه من فوق منزله في إربد
الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز الزرقاء : شاب يحاول الانتحار باسطوانة غاز
تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين تعليق تسجيل اللاجئين غير السوريين
مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام مدير التقاعد: تقاعد الوزراء لا يمنح لمن تقل خدمته عن 10 سنوات في القطاع العام
" الغذاء والدواء "  توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه " الغذاء والدواء " توضح بشأن فيليه السمك و المقطوع رأسه