العراق : مقتل عناصر من حزب الله العراقي والحرس في قصف طائرة مجهولة

تم نشره الجمعة 19 تمّوز / يوليو 2019 03:54 مساءً
العراق : مقتل عناصر من حزب الله العراقي والحرس  في قصف طائرة مجهولة
شعار حزب الله العراقي

المدينة نيوز - : كشف رئيس مجلس العشائر العربية في العراق، الشيخ ثائر البياتي، عن مقتل وإصابة عدد من عناصر تابعة لحزب الله اللبناني، وكذلك عناصر من الحرس الثوري الإيراني وذلك جراء قصف لطائرة مجهولة الهوية استهدف معسكراً لميليشيا الحشد الشعبي المرتبط بإيران شرق محافظة صلاح الدين العراقية.

البياتي قال في  تصريح صحفي  إن المعسكر يضم صواريخ باليستية إيرانية الصنع نقلتها إيران مؤخرا إلى المعسكر عبر شاحنات تستخدم لنقل المواد الغذائية المبردة وفق العربية .

وكشفت الصور الأولية الغارات على المعسكر الذي أكدت مصادر أمنية عراقية أنه كان يضم صواريخ باليستية إيرانية نقلتها إيران مؤخرا إلى المعسكر، كما قتل في الغارة عناصر من حزب الله.

وأفاد المراسل أن صواريخ باليستية إيرانية ومنصات لإطلاقها كانت داخل المعسكر، كما أفادت الأنباء أن القصف الذي نفذته طائرات مسيرة مجهولة الهوية أسفر عن سقوط قتيلين من حزب الله.

وتحدثت مصادر عراقية عن مقتل مستشارين إيرانيين بالغارة الجوية على معسكر صلاح الدين، فيما أشار ت الانباء نقلا  عن مصادر عراقية متطابقة أن التحالف الدولي كان يرصد معسكر صلاح الدين في العراق.

وأفاد  أن مصير 460 مختطفاً محتجزين في المعسكر المستهدف ما زال  مجهولاً، كما ذكر أن مصانعا لتطوير الصواريخ الباليستية تم استهدافها في المعسكر مما تسبب في انفجارات متتالية حدثت بعد القصف جراء صواريخ أرض-أرض التي تم قصف المعسكر بها من قبل الطيران المجهول.



مواضيع ساخنة اخرى