مواطنون : استثناء المحامين من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين

تم نشره السبت 20 تمّوز / يوليو 2019 10:24 مساءً
مواطنون : استثناء المحامين  من نظام الفوترة اعتداء على جميع الاردنيين
تعبيرية حول الضريبة

المدينة نيوز - : اعتبر مواطنون أن ما اعلنته نقابة المحامين عن رفضها نظام الفوترة يعد اعتداء على جميع الاردنيين بلا استثناء وفق هؤلاء  .

وتناقل مواطنون على مواقع التواصل قرار النقابة الذي اعلنته مؤخرا ، وتهديدها بالتصعيد متسائلين عن السبب الذي يجعل جميع القطاعات خاضعة لنظام الفوترة بينما يصر المحامون وهم من يفترض منهم تحقيق العدالة ، استثناء انفسهم من هكذا توجه حسب ما جاء في التعليقات أسفل التقرير .

 واعتبر البعض إن أي موافقة من قبل الحكومة على اعتراض المحامين سيجر قطاعات اخرى لمربع الرفض ، وهذا  يعني أن الاردنيين الغلابى هم وحدهم من سيخضع للفوترة ، مما يكرس الطبقية والفئوية  ويضرب الأمن الاجتماعي في الصميم .

وكانت نقابة المحامين قررت " عدم الالتزام " بتطبيق الفوترة الذي دخل حيز التطبيق الاثنين ضمن النظام  الضريبي على أعضائها .

 وتساءل المغردون  : هل تراقب النقابة ومجلسها أحجام المبالغ التي يدفعها المواطنون نظير التوكل عن قضاياهم  خاصة تلك التي لا يلتزم بها  " البعض " بتعليمات النقابة ،   وهل هنالك رقابة حقيقية على أداء " بعض "  الأعضاء المالي مع موكليهم  .

وساق أحدهم منشورا عبر صفحته على فيس بوك قال فيها : إن احد الأطباء تقاضى نظير عملية  ( فتاق ) " 7 آلاف دينار ، وتساءل : كم يا ترى يتقاضى البعض من المحامين من مبالغ طائلة نظير قضايا ليست ذات قيمة مالية في الأساس . 

وطالب هؤلاء الحكومة التي وصفوها بأنها " شحدتهم الملح " أن تعدل بين الجميع وأن لا تستثني أحدا من النظام لان في ذلك إجحافا بحق الجميع ، كما علق أحدهم .

 



مواضيع ساخنة اخرى