6000 بئر غير مرخص في الاردن والوزير لا ينوي اغلاقها !

تم نشره الأحد 21st تمّوز / يوليو 2019 12:10 صباحاً
6000 بئر غير مرخص في الاردن والوزير لا ينوي اغلاقها !
د.فطين البداد

عندما يقول وزير المياه في الاردن : إن هناك 6000 بئر غير مرخصة ، وإنهم لم يكتشفوا منها سوى 1000 فقط ، فإن هذا تصريح خطير يستوجب التوقف عنده .

يقول المنطق : إن الوزارة بما تمتلك من اجهزة خاصة بها ، وأجهزة رديفة  لها في كل وزارات الحكومة ، وعلى رأسها وزارة الزراعة ، لا يمكن لوزيرها أن يطلق مثل هكذا تصريح ، وينتهي الأمر عند انتهاء آخر حروفه.

هل هناك أشخاص أقوى من الدولة في الأردن   ..

هل هناك مافيات مياه مثلا ؟؟ ..

 هي أسئلة مشروعة سبق وطرحناها  فرضتها تصريحات الوزير الجديدة ،  والذي اعترف عبر تسجيل بالصوت والصورة  بأنه وصله كتاب من رئيس الحكومة يطلب فيه معالٍجة الآبار غير المرخصة التي هي بالآلاف ، والتي تستنزف المخزون المائي ، حيث يقوم أصحاب هذه الآبار بضخ المياه ليلا نهارا على مزارعهم وبركهم وعلى الصهاريج ربما ، ويستنزفون المخزون الهزيل  والذي تعترف الحكومات المتعاقبة بأنه الأفقر في العالم .

لقد بدا الأمر وكأننا أمام تصريحات تسترضي اصحاب الآبار على حساب عموم الاردنيين الذين يعانون الأمرين في انتظار ادوارهم الاسبوعية  من المياه   ..

  إن من اهم  ما قاله الوزير هو أن بعض الأحواض  المائية هبطت لأكثر من 200 متر في باطن  الأرض جراء الاستنزاف    ، فهل هذا معقول ، ولماذا هذا الصمت المريب ؟؟ .

إذا كانت وزارة المياه تعترف بأن نصف كميات المياه تذهب هدرا بسبب سوء الشبكات التي هي بحاجة الى تأهيل ، ويعترف الوزير بان الاحواض انخفضت الى اكثر من 200 متر  بسبب الآبار غير المرخصة ، وفي نفس الوقت تشتكي الحكومة من نقص المياه ، فإن السؤال : ما الحل إذن ؟؟

أليست الحكومة بوقوفها صامتة عن الـ 50 % من المياه التي تذهب هدرا بسبب الشبكات ، وبسبب صمتها المريب على 6000 بئر تضخ مياها في الليل والنهار ومن مختلف الاحواض ، أليست شريكة في الفعل والأثر ؟؟ .

 أما الطامة الكبرى والتصريح الأخطر الذي أطلقه الوزير فهو أنه لن يغلق اي بئر مخالف ..

 هكذا قال حرفيا .. ولمن لا يصدق يتبع هذا الرابط ..

شاهد ..وزير يعترف: اخطر تصريحات عن المياه في الاردن ( تفاصيل مثيرة )

حمى الله الأردن .

 د.فطين البداد



مواضيع ساخنة اخرى