برنامج مشترك بين أيلة والاتحاد الاردني للجولف

تم نشره الأحد 21st تمّوز / يوليو 2019 09:05 مساءً
برنامج مشترك بين أيلة والاتحاد الاردني للجولف

المدينة نيوز :- تنفذ شركة واحة أيلة للتطوير والاتحاد الأردني للجولف برنامجاً متكاملاً للتعاون في تعزيز ونشر رياضة الجولف على الصعيد الوطني ونقلها من مرحلة "الهواة" إلى الاحتراف العالمي.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس سهل دودين إن أيلة طورت بنية تحتية بمقاييس عالمية لاستقبال فعاليات رياضية عالمية كبرى وأوجدت أرضية قوية لانطلاقة رياضة الجولف في الأردن بعد استكمالها منظومة مرافق متكاملة وذات مستوى عالمي رفيع لرياضة الجولف تشمل ملعب الجولف 18 حفرة ومعدل 72 ضربة من تصميم المصمم العالمي الشهير غريغ نورمان، وجرى تشييده في مرافق أيلة.
واشار الى التعاون القائم بين "أيلة" والاتحاد، كمثال للشراكة بين الاتحادات الرياضية والقطاع الخاص الذي يرتكز على أرضية مشتركة تعمل على تطوير رياضة الجولف ومهارات اللاعبين الأردنيين.
وبين أن "أيلة" سجلت شهادة نجاح عالمية المستوى في اعتماد أفضل الممارسات العالمية وجودة الأداء، ما أسفر عن سرعة تسجيل الأردن كمحطة رئيسة ضمن المحطات الرياضية العالمية في مجال الجولف رغم قصر مدة تشغيل ملعب أيلة للجولف.
واضاف ان "أيلة" نجحت باستضافة مميزة لبطولة الأردن المختلطة للجولف التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى العالم، وكانت محط أنظار العالم بعد النجاح المبهر في إنجاح البطولة التي شملت منافساتها 123 لاعباً من الجنسين تنافسوا على كأس البطولة.
--(بترا)