قطاع الزراعة في الامانة يواصل أعماله خلال العيد

تم نشره الأربعاء 14 آب / أغسطس 2019 02:45 مساءً
قطاع الزراعة في الامانة يواصل أعماله خلال العيد
قطاع الزراعة في الامانة

المدينة نيوز:- واصلت فرق الأمانة في قطاع الشؤون الصحية والزراعية بأمانة عمان/ دائرة الزراعة، أعمالها في عطلة عيد الأضحى لإضافة البعد الجمالي وزيادة المساحات الخضراء، من خلال زراعة الميادين والشوارع والجزر الوسطية وقطع الأراضي الفارغة والمسطحات ومداخل المدينة .
وبين رئيس قسم الزراعة المهندس معين زريقات، أن فرق الأمانة تعاملت خلال العطلة مع ٢٨ شكوى الكترونية " قص وتقليم أشجار" وردت إليه عبر نافذة الخدمات الالكترونية على موقع الأمانة الالكتروني .
وبين ان ما يزيد عن ٤٠٠ موظف من كوادر قطاع الزراعة، عملوا خلال عطلة عيد الاضحى على توفير وإدامة أعمال الصيانة الكاملة والري والزراعة في الحدائق البالغ عددها ١٤٣ حديقة من خلال العمل على نظام الفترتين الصباحية والمسائية خاصة في ظل الاقبال الكبير من المواطنين على قضاء أوقاتهم فيها .
يشار الى أن إستراتيجية امانة عمان الزراعية (2018-2020)، تتضمن برنامج عمل يهدف لتحسين وضع التشجير والتخضير والتجميل في الشوارع الرئيسية والفرعية والمساحات الفارغة من خلال زراعة الأشتال والزهور والأشجار والحوليات، وتقليم الأشجار وتشكيلها، وإزالة الأفرع التي تشكل خطراً على السلامة العامة لاسيما على الأرصفة والأسوار لإتاحة الفرصة للمشاة باستخدام المرافق دون إعاقات .
و تهذيب المسطحات الخضراء على جوانب الطرق وقطع الأراضي بين الأحياء لتعكس الجانب الجمالي فضلا عن العمل على تحسين أعمال التشجير والزراعة على مداخل المدينة والتقاطعات المرورية والجزر الوسطية .
والعمل من خلال الفرق المختصة على صيانة الحدائق والمنتزهات العامة من خلال قص المسطحات الخضراء وأعمال الزراعة وتشكيل الأشجار وصيانة الألعاب ودهان المظلات والأسيجة الحديدية خاصة ضمن المناطق التي تشتمل على ألعاب الأطفال وتأمين وسائل السلامة العامة فيها .
وجاءت خطة العمل التي يتولى تنفيذها كوادر مراكز الزراعة في شمال وشرق وجنوب وغرب ووسط عمان، لمعالجة تحديات ومتطلبات القطاع ووفقاً للامكانات المتاحة بما يسهم في تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة الرقعة الخضراء .
وتؤكد الأمانة على أهمية الدور المشترك الذي يجب أن يسود علاقتها بالمواطن بما يحقق ديمومة استقبال الحدائق والمتنزهات للمواطنين وعائلاتهم ضمن أحياء مناطق العاصمة عمان، مقابل التأكيد على حرصها بالعمل على ديمومة هذه المتنزهات وتحقيق الأهداف التي أنشأت من أجلها.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
العراق يوقف تحميل النفط للأردن حتى إشعار آخر العراق يوقف تحميل النفط للأردن حتى إشعار آخر
3 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا في الأردن
الأردن يبدأ بفتح أبوابه لدول الخليج والعالم للسياحة العلاجية الأردن يبدأ بفتح أبوابه لدول الخليج والعالم للسياحة العلاجية
بالصور... ١٤ اصابة اثر حادث تصادم في عجلون بالصور... ١٤ اصابة اثر حادث تصادم في عجلون
الاغوار الشمالية : تسمم عشرات العاملات في مصنع ملابس بمبيدات كيميائية الاغوار الشمالية : تسمم عشرات العاملات في مصنع ملابس بمبيدات كيميائية
خطأ في تسلسل فقرات الجزء 2 من امتحان الرياضيات للفرع الأدبي خطأ في تسلسل فقرات الجزء 2 من امتحان الرياضيات للفرع الأدبي
فيديو : فطنة رجل أمن تنقذ مدير شركة وموظفيه بالرصيفة فيديو : فطنة رجل أمن تنقذ مدير شركة وموظفيه بالرصيفة
بالاسماء : تنقلات في الداخلية بالاسماء : تنقلات في الداخلية
علاج حالة نادرة لطفل يعاني من "داء السماك"في مستشفى الأمير علي علاج حالة نادرة لطفل يعاني من "داء السماك"في مستشفى الأمير علي
ارتفاع اسعار الذهب في السوق المحلية ارتفاع اسعار الذهب في السوق المحلية
" سلسلة بشرية " امام السفارة الامريكية الجمعة رفضا لصفقة القرن " سلسلة بشرية " امام السفارة الامريكية الجمعة رفضا لصفقة القرن
بالصور : الجمارك تضبط مستودعاً للقهوة والهيل المهرب في اربد بالصور : الجمارك تضبط مستودعاً للقهوة والهيل المهرب في اربد
الأردن يصدر سندات اليوروبوند بأسعار فائدة منافسة جدا الأردن يصدر سندات اليوروبوند بأسعار فائدة منافسة جدا
أبوغزاله: سننتج لابتوب وتابلت أردني بتقنيات عالمية أبوغزاله: سننتج لابتوب وتابلت أردني بتقنيات عالمية
القبض على قاتل شقيقه في إربد القبض على قاتل شقيقه في إربد
لأول مرة في الأردن .. فتاة ترفع دعوى قضائية بعد تضرر قطتيها نفسيا لأول مرة في الأردن .. فتاة ترفع دعوى قضائية بعد تضرر قطتيها نفسيا