6 حالات وفاة و380 إصابة بحوادث مختلفة في العيد

تم نشره الأربعاء 14 آب / أغسطس 2019 03:39 مساءً
6 حالات وفاة و380 إصابة بحوادث مختلفة في العيد
حوادث

المدينة نيوز:- بينت إدارة الإعلام أن المديرية العامة للدفاع المدني تعاملت من خلال كافة مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك (منذصباح يوم الأحد و حتى عصر يوم الأربعاء)  مع (806) حادثاً مختلفاً في مجالالإطفاء والإنقاذ نتج عنها (380) إصابة مختلفة و (6) حالات وفاة أغلبيتها ناجمة عن حوادث السير.

حيث بلغ مجموع حوادث الإنقاذ التي تعامل معها جهاز الدفاع المدني  (393) حادثاً ، نتج عنها (374) إصابة ووفاة (5) أشخاص و بلغ مجموع حوادث الإطفاء التي تعامل معها جهاز الدفاع المدني خلال هذه الفترة (413) حادثاً ، نتج عنها (6) إصابات وحالة وفاة واحدة , في حين تم التعامل مع (2140) حالة مرضية مختلفة.

وفي ما يلي ابرز الحوادث التي تعامل معها الدفاع المدني خلال عطلة عيد الأضحى:

تعاملت فرق الإنقاذ و الاسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء مع حادث تدهور وقع في المنطقة الحرة , نتج عنه وفاة سيدة و إصابة أربعة آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم، حيث قامت فرق الاسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم و إخلاء الوفاة إلى مستشفى الزرقاء الحكومي و حالة المصابين العامة متوسطة .

تعاملت فرق الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني الزرقاء مع حريق شب داخل إحدى الشقق بمنطقة حي الرشيد, مما أدى إلى وفاة طفل يبلغ من العمر ستة أعوام وإصابة شقيقته البالغة من العمر إحدى عشر عاما اثر تعرضهما لحروق في مختلف إنحاء الجسم حيث قامت فرق الإطفاء بإخماد الحريق والسيطرة علية ومنع انتشاره إلى باقي الشقق المجاورة في حين قامت فرق الاسعاف بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابة ونقلها وإخلاء المتوفى إلى مستشفى الأمير فيصل الحكومي , حيث وصفت حالة المصابة العامة بالمتوسطة.

تعاملت  فرق الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني شرق عمان مع حادث تدهور مركبة واصطدامها بلودر  مصطف على جانب الطريق بعد جسر ماركا باتجاه الزرقاء ,  حيث نتج عن الحادث  وفاة ثلاث أشخاص وإصابة اثنين  آخرين بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم.

حيث عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ونقلهم وإخلاء الوفيات  إلى مستشفى الأمير فيصل  ومستشفى ماركا الإسلامي وحالة المصابين العامة بالغة.

تعاملت  فرق الإنقاذ و الاسعاف في مديرية دفاع مدني شرق اربد مع حادث صعقة كهربائية في منطقة المغير ,  نتج عنه وفاة شخص يبلغ من العمر (43) عاماً , حيث تم إخلاء الوفاة إلى مستشفى الأميرة بسمة.

 



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء