هنية يعلن "النفير" نصرة الأقصى.. ودعوات لمسيرات الجمعة

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 06:20 مساءً
هنية يعلن "النفير" نصرة الأقصى.. ودعوات لمسيرات الجمعة
هنية

المدينة نيوز :- طالب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "أبناء الحركة" بالعمل من مختلف مواقعهم وساحاتهم وفعل اللازم لنصرة المسجد الأقصى.

وقال هنية في بيان له، "إن ما شهده المسجد الأقصى المبارك خلال يوم العيد من اقتحام مئات المستوطنين بقوة السلاح وتحت حماية شرطة الاحتلال وجيشه هو اعتداء خطير على أقدس مقدساتنا وخلال يوم عيدنا".

وأكد هنية "على ضرورة استعداد أبناء الجهاز العسكري وفي مختلف ساحاتهم وخنادقهم والتأهب لفعل اللازم لنصرة القدس والمسجد الأقصى حال صدور الأوامر بذلك".

وأضاف: "الإعتداء على الأقصى يشكل مرحلة جديدة في تاريخ صراعنا مع العدو في المسجد الأقصى المبارك والمستمر منذ محاولة إحراقه الآثمة التي تحل ذكراها الخمسون بعد أيام قليلة وحتى فصول صفقة القرن التي يحاول الاحتلال تنفيذ بنودها في القدس".

وتابع بالقول: "لا بد أن تشكل المواجهات في المسجد الأقصى المبارك فتيلا لتفجير الصراع مع العدو الصهيوني، ومن هذا المنطلق أؤكد على كافة أبناء الحركة من أبناء الضفة بضرورة الانتفاض والتظاهر ضد الاحتلال نصرة للمسجد الأقصى المبارك وفي كافة أماكن الاحتكاك ونقاط التماس".

في سياق متصل، أعلنت حركة حماس، النفير العام الجمعة المقبل، للوقوف في وجه المخططات الصهيوأمريكية، ومساندةً للمرابطين والمرابطات في القدس".

وقالت الحركة، في بيان لها، "إن هذا الاستنفار يأتي في الوقت الذي تتعرض فيه مدينة القدس لأشرس حملة صهيونية تستهدف تهويدها وطمس هويتها، وفي الذكرى الخمسين لإحراق المسجد الأقصى المبارك، والتي تأتي مع تصاعد عمليات اقتحامه وتدنيسه".

ودعت الحركة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل، وأماكن وجوده كافة، للتعبير عن غضبهم والمشاركة الواسعة في مسيرات العودة، والفعاليات الجماهيرية والشعبية الجمعة المقبل,وفق عربي 21.

وكانت قوات الاحتلال نفذت حملة تنكيل واعتقالات بحق المقدسيين أول أيام عيد الأضحى، وذلك عقب تصديهم لاقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك.