باكستان.. خان يمدد مهمة قائد الجيش 3 سنوات

تم نشره الإثنين 19 آب / أغسطس 2019 10:02 مساءً
باكستان.. خان يمدد مهمة قائد الجيش 3 سنوات
قمر جاويد باجوا

المدينة نيوز :- مدد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، الإثنين، فترة خدمة قائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا، لولاية جديدة مدتها ثلاث سنوات.

وذكر بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء، أن باجوا، الذي كان من المقرر أن يتقاعد في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل، سيخدم الآن كقائد للجيش حتى عام 2022.

وأضاف البيان: "عُين الجنرال باجوا رئيسًا لهيئة الأركان لمدة ثلاث سنوات أخرى من تاريخ انتهاء الفترة الحالية"، لافتًا إلى أن "القرار اتخذ بالنظر إلى البيئة الأمنية الإقليمية".

وعين باجوا قائدًا للجيش في 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2016 من قبل رئيس الوزراء آنذاك، نواز شريف لفترة ثلاث سنوات.

ويأتي قرار تمديد فترة خدمته في أعقاب التوترات المتصاعدة مع الهند حول منطقة جامو وكشمير المتنازع عليها.

والأسبوع الماضي، شهدت ولاية "جامو وكشمير" احتجاجات واسعة ضد الحكومة الهندية، أمرت على إثرها السلطات المواطنين بالتزام منازلهم.

جاء ذلك إثر إلغاء الحكومة الهندية، في 5 أغسطس / آب الجاري، مادتين بالدستور تمنح إحداهما الحكم الذاتي لولاية "جامو وكشمير",وفق الاناضول .

فيما تعطي الأخرى الكشميريين وحدهم في الولاية حق الإقامة الدائمة فضلا عن حق التوظيف في الدوائر الحكومية والتملك والحصول على منح تعليمية.



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور توقيف موظف حكومي زور تصريح مرور
علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها علوم الطب الشرعي: فيروسات كورونا لا تعيش على أو داخل الخلايا بعد موتها
فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها فيديو : دفن متوفاة الكورونا وفق أحكام الشريعة وبحضور ذويها
إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن إجراءات صحية لمواراة جثمان اول وفاة بكورونا في الاردن
الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " الأوقاف : أكثروا من قول " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا الأردن يسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين 9 ادلة هامة لأصحاب العمل والمواطنين
الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك الملكة رانيا : الله يحميك يا إربد ويحمي أهلك
مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية مستثمرون عراقيون يتبرعون بنصف مليون دولار لوزارة الصحة الأردنية
الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى الأردن : شفاء 16 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفى
المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء المركزي يسمح للبنوك استقبال العملاء
اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا اعتماد طلبات دعم الخبز وبيانات السجل الوطني لتحديد المتضررين من أزمة كورونا
بالفيديو ... جابر للأردنيين :  14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت " بالفيديو ... جابر للأردنيين : 14 يوما بنشف الفيروس وبموت " اقعدوا بالبيت "
تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم تحديد هوية اشخاص روجوا تسجيلات صوتية حول حظر التجول ويجري ملاحقتهم
قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة قانونيون : المركبات المحجوزة لا تُصادر للخزينة وأمر الدِّفاع 3 اتسم بالحكمة
212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد 212 اصابة بفيروس كورونا في الأردن ... المصابون الجدد