إنهاء التصاميم لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني

تم نشره الثلاثاء 20 آب / أغسطس 2019 08:47 صباحاً
إنهاء التصاميم لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني
المسجد الحسيني

المدينة نيوز:- قال مصدر مسؤول في أمانة عمان الكبرى إن الأمانة انتهت من وضع التصاميم النهائية لمشروع تطوير ساحة المسجد الحسيني وشارع الملك طلال تمهيداً لطرحه كعطاء خلال الأشهر المقبلة.
وبين المصدر لـ «الدستور « أن المشروع يشتمل على إعادة تبليط الأرصفة وتحديث الإنارة بما يتلاءم مع الواقع التراثي، وإنشاء ممرات للمشاة وأخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ومقاعد وأعمال تجميلية تنسجم مع الموروث التراثي والديني للموقع، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في تنشيط منطقة وسط البلد سياحياً وتجارياً.
وبحسب ذات المصدر فإنه سيصار إلى التنسيق ما بين أمانة عمان ووزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية فيما يتعلق بالمسجد وتنظيف الواجهات الحجرية وإبرازها، وذلك استجابة للتوجيهات الملكية خلال زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للمسجد مؤخرا بعد الحريق الذي تعرضت له مكتبة المسجد.
وأشار المصدر إلى أن غرفة تجارة عمان أبدت استعدادها للمشاركة والمساهمة في أي مشروع من شأنه أن يُنشط منطقة وسط البلد ويخدم القطاعين التجاري والسياحي. ويأتي المشروع استكمالا لمنظومة مشاريع وسط البلد السابقة كشارع الملك غازي الذي افتتحته الأمانة في حزيران الماضي، والساحة الهاشمية وساحة فيصل وساحة مسجد ابو درويش في جبل الأشرفية.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
منظمة الصحة العالمية: نصف مستشفيات بيروت أصبحت خارج الخدمة بسبب انفجار المرفأ