مصر تطرح مشروعًا لتحويل منطقة برج العرب التكنولوجية إلى نموذج للمدن الذكية

تم نشره الأربعاء 21st آب / أغسطس 2019 10:30 مساءً
مصر تطرح مشروعًا لتحويل منطقة برج العرب التكنولوجية إلى نموذج للمدن الذكية
تعبيرية

المدينة نيوز :- أعلن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر عن طرح مشروع لتمكين الشركات الناشئة والصغيرة لتحويل منطقة برج العرب التكنولوجية إلى نموذج للمدن والمجتمعات الذكية. وقال الجهاز القومي ، في بيان صحفي اليوم الاربعاء ، إن ذلك يأتي بالتعاون مع شركة واحات السيليكون ومجمع برج العرب للإبداع .

ويهدف المشروع ، وفق البيان ، إلى توطين التقنيات العالمية وتأهيل الشركات الناشئة والصغيرة لتنفيذ المشروعات المماثلة بالاعتماد على الخبرات والموارد البشرية المصرية وخلق المزيد من فرص العمل وتحفيز الشباب على المشاركة في تحقيق التنمية الشاملة وذلك من خلال طلب عروض من الشركات الناشئة والصغير للمشاركة في تنفيذ حلول متكاملة لتوفير خدمات المدن الذكية وتطبيقات إنترنت الأشياء تمكن المنطقة التكنولوجية ببرج العرب من إدارة المشروع بكفاءة واستحداث خدمات وتطبيقات تلبي تطلعات القائمين والمترددين على المشروع وتحويلها لنموذج قابل للتكرار في مشروعات أخرى بمختلف أنحاء مصر.

وأشار المهندس مصطفى عبد الواحد الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، في البيان ، إلى أهمية ربط تمويل الدولة للبحث العلمي والابتكار بأهداف التنمية الاقتصادية ، مضيفا أن الاقتصاد العالمي يهتم بشكل كبير الفترة القادمة بنماذج المدن والمجتمعات الذكية وتقنيات إنترنت الأشياء وما أحدثته من ثورة جديدة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الرقمية.

وأوضح عبد الواحد أن الفرصة ستتاح أمام الشركات الناشئة، الصغيرة للمشاركة في تقديم عروضها لتطبيق حلول ذكية وتطبيقات إنترنت الاشياء في مجالات عمل مختلفة كمراكز التشغيل «Park Operations Center - POC» التي تضم المراقبة والتحكم وأنظمة الإدارة والمرافق العامة.

من جانبه، أكد المهندس سامح الملاح العضو المنتدب لشركة واحات السيليكون التزام الشركة بالتعاون مع شركائها بتوفير البنية التحتية اللازمة لخلق بيئة عمل مواتية للشركات الناشئة، الصغيرة والمتوسطة داخل المناطق التكنولوجية وفق القبس .

كما أكد الدكتور محمد شديد الرئيس التنفيذي لمجمع برج العرب للإبداع، أن الهدف الرئيسي لإنشاء مجمع الإبداع ببرج العرب هو دعم صناعة وتكنولوجيا إنترنت الأشياء والمدن الذكية في مصر وخاصة منطقة شمال مصر.




مواضيع ساخنة اخرى