احذر.. الحلاوة الطحينية البيضاء فيها سم قاتل

تم نشره الخميس 22nd آب / أغسطس 2019 08:48 مساءً
احذر.. الحلاوة الطحينية البيضاء فيها سم قاتل
حلاوة

المدينة نيوز :- يتناول الكثير من الأشخاص الحلاوة الطحينية، ويعشقها الأطفال لمذاقها المميز الممزوج بالطحينة، ولكن تداول الفترة الأخيرة بعض التنويهات عن غش الحلاوة الطحينة بالأسواق .

ونقلت "صدى البلد" عن الدكتور مروان سالم أخصائي الصيدلة الاكلينيكية والتغذية العلاجية نصائح لكشف غش الحلاوة الطحينية، مشيرا إلى أن الحلاوة لابد أن تكون 50% من طحينة السمسم و50% من الحلوى مما يعطي لونا غامقا للحلاوة .

ونصح سالم بالابتعاد عن الحلاوة البيضاء حيث إنها تحتوي علي ثاني أكسيد التيتانيوم وهي مادة مبيضة تستخدم ضمن أدوات الماكياج ويستخدمها بعض المصانع فى صناعة الحلاوة، لافتا أن المادة غير مصرح بتداولها في مصر تحتوي علي رصاص وزرنيخ وهي مواد مسرطنة ناصحا بالابتعاد عن الحلاوة البيضاء نهائيا وشراء الداكنة فقط.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)