انطلاق فعاليات مهرجان نهر الذهب الثقافي الخامس في جرش

تم نشره الخميس 22nd آب / أغسطس 2019 09:28 مساءً
انطلاق فعاليات مهرجان نهر الذهب الثقافي الخامس في جرش
بلدية جرش الكبرى

المدينة نيوز :– انطلقت في قاعة بلدية جرش الكبرى اليوم الخميس فعاليات مهرجان نهر الذهب الثقافي السنوي الخامس الذي يقيمه رواق جرش للثقافة والتراث بدعم من وزارة الثقافة.
واكد مندوب وزير الثقافة والشباب مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال عياصرة الذي افتتح المهرجان اهتمام ورعاية وزارة الثقافة لأنشطة المجتمعات المحلية وإيلاء انشطة المرأة اهمية خاصة لما تقوم به من دور ريادي وتنموي حيث يكون تواجدها في القرية والمدينة والمخيم.
واثنى العياصرة على جهود مديرية ثقافة جرش والهيئات الثقافية وادارة المهرجان وما اتسمت به المعارض من تنوع ورسالة ثقافية تعبر عن ماض عريق عاشه الاباء والاجداد واحياه الابناء.
واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الدور التشاركي الذي انتهجته البلدية مع كافة الفعاليات الثقافية من خلال الدعم اللوجستي وتوفير كافة الامكانات لتنظيم واقامة فعالياتها، لافتا الى ان وحدة تمكين المرأة التي انشأتها البلدية منذ ثلاث سنوات كانت نموذجا يحتذى في العديد من بلديات المملكة لأنشطة المرأة وتمكينها اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا.
وقال رئيس رواق جرش للثقافة والتراث احمد الصمادي ان ادارة الرواق دأبت للعام الخامس على التوالي اقامة هذا المهرجان الذي يشتمل على معارض للمنتجات الغذائية الشعبية والحرف اليدوية والمجففات، مشيرا الى مشاركة المرأة الجرشية بفاعلية في المهرجان من خلال تبنيها فكرة المهرجان التي تهدف الى تمكين المرأة اقتصاديا ورفع مستوى المعيشة لديهن.
ولفت الى ان البرنامج يشتمل على فقرات فنية وفلكلورية من التراث الشعبي منها فقرة شعرية ودبكة شعبية لمنتدى كفر خل الثقافي وفرقة المهابيش بمرافقة العزف على الربابة اضافة الى فقرة عرض الازياء لفرقة جرش لعرض الازياء الاردنية والفلسطينية ومعزوفات لفرقة الحسين الموسيقية .
وقدم الشاعر ياسر طعمة قصيدة تحدث فيها عن العديد من القيم الاجتماعية والثقافية وقصيدة عن جرش والاصالة والمدى وما تشتمل علي من عناصر التاريخ والجمال.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء