"التربية": فرق ميدانية لتفقد المدارس وتلبية احتياجاتها

تم نشره الجمعة 23rd آب / أغسطس 2019 08:31 مساءً
"التربية": فرق ميدانية لتفقد المدارس وتلبية احتياجاتها
مبنى وزارة التربية

المدينة نيوز :-  كلفت وزارة التربية والتعليم فرقاً ميدانية من المركز والميدان لزيارة المدارس والاطلاع على واقعها وتلبية احتياجاتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها، وذلك في ضوء استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد.

وكانت الوزارة شكلت في وقت مبكر غرف عمليات في المركز والميدان لمتابعة جاهزية واستعدادات المدارس وملاءمتها لبدء العام الدراسي، من حيث تعبئة شواغر الكوادر البشرية وتنفيذ أعمال الصيانة وتوفير المقاعد والكتب المدرسية والأثاث ومستلزمات العملية التعليمية الأخرى.

كما طلبت الوزارة في تعميم وجهته لمديرياتها ومدارسها في الميدان، متابعة استعدادات المدارس وجاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، من حيث متابعة المقاولين وإنجاز أعمال عطاءات الصيانة في المدارس بالسرعة الممكنة، وبخاصة الأعمال الداخلية منها وعدم ترك أية أنقاض أو مواد تعيق سير العملية التربوية، كما طلبت من إدارات المدارس تفقد خزانات المياه وتنظيفها وإحكام إغلاقها واستبدال المحابس والحنفيات التالفة وعدم هدر المياه، وتفقد التمديدات الصحية وأغطية المناهل والحفر الامتصاصية والتأكد من صلاحية استعمال الوحدات الصحية والمرافق الأخرى وعمل الصيانة اللازمة لها.

وأكدت الوزارة أيضاً ضرورة تفقد البوابات الرئيسية والمداخل والأدراج الداخلية والخارجية والأرصفة والساحات وعمل الصيانة اللازمة لها، وتفقد الأبواب والشبابيك والتأكد من صلاحيتها، والتأكد من سلامة التمديدات الكهربائية واللوحات الرئيسية والفرعية والمفاتيح والأباريز وإصلاح أو استبدال التالف منها.

وتشمل الاستعدادات في المدارس كذلك التأكد من جاهزية مراوح التهوية السقفية وصلاحيتها للاستخدام وعمل الصيانة اللازمة لها، بالإضافة إلى تنظيف أسطح المدارس وعدم وضع الأثاث التالف عليها.



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء