تطبيق يساعد الأطفال على الوصول إلى وزن صحي

تم نشره الجمعة 23rd آب / أغسطس 2019 11:53 مساءً
تطبيق يساعد الأطفال على الوصول إلى وزن صحي
تعبيرية

المدينة نيوز :- قامت شركة Weight Watchers ، التي تطلق على نفسها الآن اسم WW ، بتقديم تطبيق جديد يسمى Kurbo by WW لمساعدة الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 17 عاماً على الوصول إلى وزن صحي بناء على برنامج السمنة لدى الأطفال بجامعة ستانفورد الأميركية وذلك وفقا لشبكة cnbc الأميركية.

يتتبع المراهقون طعامهم في تطبيق كوربو المجاني، يعمل الضوء الأخضر أو ​​الأصفر أو الأحمر على تقدير مقدار وكمية الطعام الذي يتناولونه. يمكنهم أيضًا استشارة مدرب رقمي مقابل رسوم تبدأ من 69 دولارًا شهريًا.

وقال كبير المسؤولين العلميين في WW جاري فوستر إن هذه طريقة مثبتة علمياً لجعل الأطفال يأكلون أكثر صحة وينتقلون أكثر ، لذلك نحن متحمسون لوضعه في أكبر عدد ممكن من الأيدي".

يثني بعض الموالين للحرب على هذه الخطوة ، قائلين إن الشركة قد غيرت حياتهم وتأمل أن تتمكن من تغيير حياة الأطفال أيضًا. لكن خبراء التغذية يشعرون بالقلق من أن كوربو يعزز علاقة غير صحية مع الطعام خلال فترة لا تحصى.

وقالت آنا سويني ، اختصاصي التغذية إنني أقدر حقًا فكرة أن الآباء يسجلون أطفالهم بطرق حسنة النية إلى حد كبير ، لكن ما نعرفه هو أن الاهتمام بالطعام والبر حول الغذاء لا يخلق علاقات صحية مع الطعام".

وصاحبة مشورة الحياة الكاملة للتغذية في كونكورد ، ماساتشوستس، لا يترك الناس يشعرون بالرضا أو الكفاءة في تناول الطعام. عند التسجيل للحصول على Kurbo ،فأنت تقوم بإدخال اسمك والطول والوزن والجنس. يمكنك بعد ذلك اختيار هدف: تناول الطعام الصحي ، وفقدان الوزن ، وجعل الآباء سعداء ، والحصول على أقوى وأكثر مجهودًا ، والحصول على مزيد من الطاقة ، وتعزيز ثقتي أو الشعور بتحسن في ملابسي.

قالت آبي لانجر ، أخصائية التغذية التي تمتلك ممارستها الخاصة في تورونتو ، كندا ، إنها تريد أن تحلق عندما سمعت جعل الآباء سعداء" كان خيارًا. وأوضح فوستر إن الهدف من كوربو هو أن يكون مقاربة قائمة على الأسرة" وأنه يجب على الآباء ألا يفردوا طفلًا واحدًا، بدلاً من ذلك ، قال إن الآباء بحاجة إلى أن يكونوا قدوة وإشراك الأسرة بأكملها.

وقال لانجر إن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن يعرفون أنهم يعانون من زيادة الوزن ويشعرون بالفعل بالسوء حيال ذلك، إن إعطاء هذا التطبيق لطفل يشبه قول أن هناك شيئًا خاطئًا معك.

ترسم صفحة ملفك الشخصي مؤشر كتلة الجسم ، وهي صيغة تعتمد على وزنك وطولك. يمكنك التحقق من عدد الأطعمة الخضراء والأصفر والأحمر التي تناولتها خلال الأسبوع، على الرغم من أنها ليست نقاط عد تمامًا ، إلا أنها ليست بعيدة عن ذلك.

يرفض فوستر فكرة أن كوربو هو نظام غذائي ، والذي يعرفه بأنه برنامج مثل كيتو أو باليو الذي يصنف بعض الأطعمة على أنها سيئة ويشجع الناس على تجنبها. وقال إن النظام الغذائي يؤدي إلى تغيير السلوك على المدى القصير ، في حين تركز WW على إنشاء أنماط صحية.

حوالي 13.7 مليون من الأطفال والمراهقين الأمريكيين أو ما يقرب من خمس - يعانون من السمنة المفرطة ، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

يعرّف مركز السيطرة على الأمراض السمنة بأنها مؤشر كتلة الجسم عند أو فوق المئوية 95 لجنس الطفل والفئة العمرية، يعتبر صبي يبلغ من العمر عشر سنوات يبلغ وزنه 102 رطل ويبلغ طوله 4 أقدام و 8 بوصات سمنة وفق القبس .

حتى هذا مثير للجدل ، حيث يقول بعض العاملين في مجال الصحة إن مؤشر كتلة الجسم هو قياس تعسفي وغير دقيق. ومع ذلك ، فإن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يواجهون خطرًا كبيرًا على الحالات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري من النوع 2 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض.





مواضيع ساخنة اخرى
موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة موسـم الزيتـون الحالـي الأفضـل إنتاجًـا.. وانخفاضه في الطفيلة
العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد العبوس: ثلاث ضربات قاتلة للقطاع الطبي بأسبوع واحد
تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة تفاصيل جريمة عجلون : الزوجة دست السم لزوجها و وصديقه القاه بالحفرة
"الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات "الخارجية" تتابع أحوال الأردنيين في برشلونة وتؤكد عدم وقوع إصابات
"البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين "البرلمان الدولي" يطالب إسرائيل بالافراج عن المعتقلين الأردنيين
حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه حماس : اعتقال اسرائيل للأردنيين يؤكد استمرار الاحتلال في توسيع دائرة جرائمه
صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون" صاحب مطعم في الأردن يطرد عائلة بعدما علم أنهم "مستوطنون"
الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول" الأردن : حكم المحكمة الإسرائيلية بحق الأردنية اللبدي "باطل وغير مقبول"
وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه وزير الزراعة : منع استيراد زيت الزيتون لا تراجع عنه
اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة اهالي يشتكون لوجود"عبارات جنسية" بكتاب العلوم لطلاب الابتدائية-صورة
مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان " مجهولون يقومون بتخريب " شاشات باص عمان "
الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني الحريري يلتقي وفدا من ضباط سلاح الجو الأردني
البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق البلقاء : الأمن يعثر على جثة في الطريق
المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن المخابرات الإسرائيلية تعترض على عودة هبة اللبدي إلى الأردن
في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه في اليوم الدولي للقضاء على الفقر.. 76 الف طفل بالاردن يعملون هرباً منه
الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني الملكة رانيا توجه رسالة للشعب الاردني