أبو رمان: المطلوب مضاعفة الجهود وإطلاق حملة إعلامية موسعة

تم نشره السبت 24 آب / أغسطس 2019 02:39 مساءً
أبو رمان: المطلوب مضاعفة الجهود وإطلاق حملة إعلامية موسعة
جانب من اجتماع اللجنة المنظمة العليا برئاسة د. محمد أبو رمان

المدينة نيوز:- التأكيد على أهمية مضاعفة الجهود وإطلاق حملة إعلامية موسعة كان المحور الأساسي الذي ركز وأكد عليه د. محمد أبو رمان وزير الشباب ووزير الثقافة رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة العاب غرب أسيا البارالمبية الثانية التي ستقام في عمان خلال الفترة 15-22 أيلول القادم برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية عضو اللجنة الأولمبية الدولية.

وكان وزير الشباب ووزير الثقافة يتحدث مخاطبا اسرة اللجنة المنظمة العليا للدورة خلال اجتماعها الخميس الماضي في قاعة يا هلا بمدينة الحسين للشباب، حيث أثنى د. أبو رمان والحضور على حرص الحكومة لدعم مثل هذه المشاريع من خلال توجيه د. عمر الرزاز رئيس الوزراء لكافة مؤسسات القطاعين العام والخاص لتقديم كل أوجه الدعم المطلوب إسهاما لتحقيق النجاح المنشود لهذه الدورة التي تقام تزامنا مع الذكرى الـ20 لعيد الجلوس الملكي.
وشدد د. أبو رمان على أهمية إبراز دور وإنجازات وتضحيات أصحاب الهمم العالية من ابطال ذوي الإعاقة مؤكدا على أن دعم هذه الشريحة يعد رسالة حضارية تعكس صورة إيجابية عن المجتمع الأردني، كما نوه أبو رمان إلى ضرورة استثمار حفل الافتتاح الذي سيقام في صالة الأمير حمزة بن الحسين لإبراز القيم الإنسانية لرياضة ذوي الإعاقة وأبطالها من الجنسين وكافة أنواع الإعاقة.
وتحدث وزير الشباب ووزير الثقافة عن أهمية الدور الملقي على عاتق أسرة الإعلام والإعلام الرياضي مؤكدا الحاجة إلى إطلاق حملة إعلامية موسعة من خلال تظافر وتوحيد جهود اسرة اتحاد الإعلام الرياضي والمكتب الإعلامي في وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية ومدينة الحسين للشباب وكافة المؤسسات الإعلامية.

مداخلة د. حسين أبو الرز
وكان د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارلمبية الأردنية نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة العاب غرب أسيا أفتتح الاجتماع بكلمة أثنى من خلالها باسم الحضور على حرص د. محمد أبو رمان بتولي رئاسة اللجنة المنظمة للدورة مؤكدا للجميع أن أسرة اللجنة البارالمبية بكل كوادرها ولجانها المعاونة تبذل منذ عدة أشهر مجهودات مكثفة من أجل استكمال كافة الترتيبات اللازمة كما اثنى د. أبو الرز على تعاون ودعم واهتمام كافة مؤسسات القطاعين العام والخاص والأسرة الرياضية والشبابية والأولمبية والإعلامية.
وتوجه أبو الرز إلى ممثلي المؤسسات والاتحادات الرياضية الحاضرين وفي مقدمتهم أمانة عمان الكبرى، الاتحاد الرياضي العسكري، الاتحاد الرياضي لقوات الدرك، الاتحاد الرياضي للشرطة والاتحاد الرياضي للدفاع المدني على الدعم المطلق والمصول في إطار استعدادات الجنة البارالمبية للدورة.

مداخلة مديرة الدورة
من جهتها أشارت الأنسة مها البرغوثي أمين عام اللجنة البارالمبية مديرة الدورة إلى قطع خطوات واسعة في سبيل التحضير المثالي لاستضافة دورة هي الأكبر في الأردن منذ الدورة الرياضية العربية الأولى للأشخاص ذوي الإعاقة عام 1999 (دورة الوفاء للحسين)، كما أكدت البرغوثي على أهمية متابعة وتنفيذ كافة ملاحظات وتوصيات أسرة اللجنة المنظمة ومنوهة إلى أن المشاركة الأردنية بالدورة القادمة ستكون قياسية بوفد قوامه 118 شخصا يتطلعون للمنافسة بقوة على ميداليات والقاب 6 العاب وللجنسين.

دعم اللجنة الأولمبية
وكان د. ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية أكد للجنة المنظمة العليا حرص اللجنة الأولمبية على تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لأسرة اللجنة البارالمبية والمنتخبات الوطنية البارالمبية، مشيرا إلى أن حرص سمو الأمير فيصل بن الحسين على رعاية الدورة يعكس مدى اهتمام اللجنة الأولمبية بأنشطة اللجنة البارالمبية.

متفرقات من اجتماع اللجنة العليا
إبراهيم الحليق أمن صندوق اللجنة البارالمبية وضع الحضور في صورة الوضع المالي للدورة والحاجة للحصول على مزيد من الدعم لسد العجز المالي الذي نجم عن شراء بعض التجهيزات الضرورية لألعاب الدورة.
د. عاطف رويضان مدير عام مدينة الحسين للشباب أكد جاهزية مرافق المدينة لاستضافة الحدث واضعا المركز الإعلامي ومرافق المدينة بتصرف اللجنة البارالمبية.
د. ماجد العدوان مدير قناة الأردن الرياضية أكد أنه وبتوجيهات مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون السيد محمد بلقر ستقوم القناة الأردنية بمواكبة فعاليات الدورة ونقلها للمحطات التلفزيونية العربية التابعة لمحطات اتحاد إذاعات الدول العربية.
عيسى قموة أمين عام وزارة السياحة اقترح استثمار الدورة لإبراز المواقع الأثرية والسياحية في الأردن داعيا الوفود المشاركة لجولة ميدانية إلى جبل القلعة بوسط عمان، كما أشار إلى أن الوزارة ستقدم بعض وسائط النقل المعدلة لغايات الدورة.
المكتب الإعلامي باللجنة الأولمبية الأردنية أنجز فيلما ترويجيا للدورة عرض على اللجنة المنظمة العليا حيث لاقى إعجاب واستحسان الحضور علما بإن هذا الفيلم سيعمم من خلال الحملة الإعلامية الموسعة عبر العديد من القنوات التلفزيونية.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات