دورة للتعريف باللوجيستك وتوضيح الفرق بينه وبين مفهوم إدارة سلسلة التزويد

تم نشره السبت 24 آب / أغسطس 2019 03:57 مساءً
دورة للتعريف باللوجيستك وتوضيح الفرق بينه وبين مفهوم إدارة سلسلة التزويد
دورة للتعريف باللوجيستك

المدينة نيوز:- عقدت لجنة المهندسين الشباب الميكانيكية في نقابة المهندسين الاردنيين، دورة علمية بعنوان "Introduction to Logistics Management"، قدمها المهندس محمد شحادة، بمشاركة بمشاركة 46 مهندسا ومهندسة ممن لديهم الخبرة العملية في مجال الدورة.

وهدفت الدورة إلى التعريف باللوجيستك وتوضيح الفرق بينه وبين مفهوم إدارة سلسلة التزويد، إضافة إلى توضيح مهام عمل اللوجستيك من متابعة الموردين واختيار أفضل طرق الشحن بأقل تكلفة إضافة إلى إختيار الوقت الصحيح للشحن.

واستعرضت مهام عمل اللوجستيك المتمثلة بتوفير كافة الإحتياجات اللازمة لجميع المنتجات بجودة عالية، والتأكد من المساحة المتوفرة للمخازن من مواد خام أو تعبئة أو منتج تام، وتوضيح الفرق بين مفهوم المخزون والمخزن.

وأكدت الدورة على أن النجاح في مجال عمل اللوجستيك يتطلب عدة أمور منها؛ اختيار المكان المناسب للشحن، والبلد المناسب، الوقت المناسب، التكلفة المناسبة، المخزن المناسب واختيار وسيلة النقل المناسبة.

وفي نهاية الدورة، قامت عضو اللجنة المهندسة ثناء رباع، بدعوة الحضور لمتابعة نشاطات اللجنة التي يتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما قام عضو مجلس الشعبة المهندس محمد أبو عيد بتكريم المحاضر على جهوده المبذولة وتم توزيع الشهادات على الحضور.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)