افتتاح معرض حروف في جاليري جودار

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 04:28 مساءً
افتتاح معرض حروف في جاليري جودار
ارشيفية

المدينة نيوز :- افتتحت سمو الأميرة وجدان الهاشمي رئيسة الجمعية الملكية للفنون الجميلة، معرض اللوحات الحروفية وفن الخط العربي "حروف" للخطاط والفنان التشكيلي محمد ابو عزيز مساء امس السبت في جاليري جودار بعمان.
والمعرض الذي يستمر حتى 7 ايلول المقبل، يشتمل على 26 لوحة فنية متنوعة، منها جداريات وظف فيها تقنيات التصوير الفوتوغرافي والاكريليك على القماش والحبر على الورق.
وقال رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين كمال ابو حلاوة لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن الفنان أبوعزيز ذو خبرة في صناعة اللوحة الحروفية الاردنية منذ بداياتها، وهو متمرس في كتابة العديد من انواع الخطوط والحروف.
وبين ان الفنان يقدم في معرضه سلسلة من التجارب الحرفية من الخط الكلاسيكي إلى التشكيلات اللونية وتوظيف الحرف في اللوحة، مشيرا إلى استعانة الفنان في بعض اعماله بكتابة نصوص ادبية من الثقافة الفرنسية بالحرف العربي لاسيما في لوحاته المعروضة والتي حملت عنوان "تجربة على الملح"وفق بترا .
وأشار الفنان التشكيلي عمر العطيات إلى أن ابوعزيز قدم في هذا المعرض تجربتين مختلفتين الاولى تحت عنوان "تقاسيم الملح" وهي من التجارب المميزة ذات القيمة الفنية الجمالية المتفردة، فيما جاءت الثانية تحت عنوان "حروفيات" والتي اختزل فيها كل تجربته بفن الخط بلوحات ذات دلالات توحي بالحالة التي يعيشها منطلقا مما يراه من ألوان في حياته اليومية وجسدها في هذه اللوحات "الحروفية".



مواضيع ساخنة اخرى