5 طرق بسيطة لرفع سرعة الهاتف الذكي القديم والاستفادة منه

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 10:49 مساءً
5 طرق بسيطة لرفع سرعة الهاتف الذكي القديم والاستفادة منه
رفع سرعة الهاتف

المدينة نيوز :- إذا كنت تملك الهاتف الذكي نفسه لبضع سنواتٍ، فعلى الأرجح قد لاحظت تباطؤ جهازك مع مرور الوقت.

لكن قبل أن تفتح محفظتك لشراء هاتفٍ جديدٍ، هناك بضعة أشياء يمكنك تجربتها لأجل رفع سرعة جهازك القديم.

بحسب ما نشرته صحيفة The Daily Mirror البريطانية، فقد كشف موقع mobiles.co.uk عن خمس طرقٍ بسيطةٍ لتحسين هاتفك الذكي، بما في ذلك إدارة تطبيقاتك ومحو ذاكرة التخزين المؤقت.

وصرَّحت إفراح مقري، خبيرة الهواتف الذكية بموقع Mobiles.co.uk قائلةً: «دائماً ما يكون الهاتف الذكي مصدراً للإحباط، لكن من المريح أن نعلم بوجود خطواتٍ سهلةٍ يمكننا اتخاذها لتحسين الأداء قليلاً بلا أية تكلفةٍ».

وتابعت: «مع أنه لا يوجد حل حاسم وسريع لإصلاح الهواتف البطيئة، نأمل أن يساعدك اتباع هذه الخطوات في الوصول بجهازك إلى أقصى سرعةٍ وكفاءةٍ ممكنةٍ».

1. امحُ بيانات ذاكرة التخزين المؤقت
التخزين المؤقت/cache هو نظام تخزين هاتفك الذكي الذي يعطي الجهاز بياناتٍ مستمدَّةً من الاستخدامات السابقة قبل تنفيذ أمرٍ ما.

ويشرح mobiles.co.uk قائلاً: «حين تمتلئ ذاكرة التخزين العشوائي، سيُضطر الجهاز إلى مسح ذاكرته بأكملها بحثاً عن البيانات المطلوبة، ما قد يُحدث تأخيراً كبيراً في أوقات التحميل».

وتابع: «مجرَّد إخلاء المساحة في ذاكرة التخزين المؤقت للجهاز سيكون له تأثيرٌ ملحوظٌ في المدة التي يستغرقها لفتح صفحات الويب وتشغيل التطبيقات وإتمام الأوامر».

5 طرق بسيطة لرفع سرعة الهاتف الذكي القديم
على آيفون

لمحو ذاكرة التخزين المؤقت على الآيفون الخاص بك، اذهب إلى Settings، ثم Safari، ثم ‘Clear History and Website Data’، ثم ‘Clear History & Data’.

على آندرويد

على نظام آندرويد يمكنك محو ذاكرة التخزين المؤقت بالذهاب إلى Settings، ثم Storage، ثم Other Apps. ابحث عن التطبيق الذي ترغب في محو بياناته واضغط عليه ثم اختر Clear Cache.

2. إدارة تطبيقاتك
إذا لم تُدَر التطبيقات بكفاءةٍ، فقد تستنزف أداء هاتفك.

قال موقع mobiles.co.uk: «سيساعد حذف أية تطبيقاتٍ غير مستخدمةٍ في إخلاء الذاكرة، الذي بدوره يحسِّن قوة معالجة هاتفك».

وواصل: «على نحوٍ مشابهٍ، بالنسبة للتطبيقات التي تحدِّث نفسها دورياً مثل تويتر وفيسبوك، قد يكون من المفيد حذفها وإعادة تثبيتها. وهذا لأن التطبيقات حين تحدِّث نفسها، لا تُحذَف النسخة السابقة، بل يحلُّ محلها التحديث الجديد، وبمرور الوقت يمكن لهذا أن يزيد كم الذاكرة التي يستهلكها التطبيق».

3. حدِّث نظام تشغيلك لأحدث نسخة
إذا كان هاتفك يستعمل نظام تشغيلٍ قديماً، فقد يبطِّئ جهازك.

ويوضِّح mobiles.co.uk قائلاً: «سيضمن تنفيذ التحديثات الدورية المرشَّحة أن يعمل جهازك بأحدث متصفح، ما يحسِّن تجربة تصفُّحك تحسناً ملحوظاً».

4. تطبيقات تحسين الأداء
هناك عدة تطبيقات يمكنك تنزيلها للمساعدة في تحسين أداء هاتفك.

وقال mobiles.co.uk: «على سبيل المثال، يمكن لتنزيل مدير مهام/task manager المساعدة في منحك تحديد التطبيقات التي ترغب في تنشيطها خلال عملية التشغيل كلما فتحت هاتفك».

وتابع: «تحديد عدد التطبيقات النشطة عند بدء التشغيل سيقلِّص المدة التي يستغرقها جهازك لكي (يستيقظ) بعد فتحه. يمكنك أيضاً إيجاد تطبيقاتٍ تساعد في إخلاء مساحة الذاكرة المؤقتة، كما ذكرنا بالأعلى».

5. استبدال البطارية
وأخيراً، يمكن لاستبدال بطاريتك المساعدة في رفع سرعة هاتفك الذكي.

إذ أضاف mobiles.co.uk: «تتولَّى بطاريات الهواتف الحديثة وظائف أكثر بكثيرٍ من مجرَّد مدِّ الهاتف بالطاقة، فهي جزءٌ لا يتجزأ من طريقة عمل الهاتف. وبسبب هذا، قد تؤدي البطارية القديمة أو التالفة إلى مشاكل في الأداء وينبغي استبدالها لضمان عمل هاتفك بأعلى كفاءةٍ ممكنةٍ».

وواصل: «بالنسبة لمستخدمي أبل، يمكنك شراء بطاريةٍ جديدةٍ في متاجر أبل أو عند مقدِّمي الخدمة المرخَّصين، أو بإرسال الهاتف عبر البريد إلى شركة أبل. أما لمستخدمي أندرويد، فالعملية تختلف من شركةٍ إلى أخرى، لكن الكثير منها يقدِّم الخدمات ذاتها في المتاجر أو عبر البريد».

عربي بوست 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات