بيان صادر عن الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية

تم نشره الأحد 25 آب / أغسطس 2019 11:29 مساءً
بيان صادر عن الملتقى الوطني للاحزاب  والقوى القومية واليسارية

المدينة نيوز :- اصدر  الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية بيانا اليوم الاحد وصل المدينة نيوز نسخة منه وتاليا نصه : 

يحمل الملتقى الوطني للاحزاب والقوى القومية واليسارية مسؤولية تدهور الاوضاع العامة في البلاد للسّلطات الدستورية كافة, وتحديداً السلطة التنفيذية, حيث ادى غياب دورها في ادارة الشأن العام بما يصون أمن المواطنين ويحفظ كرامة عيشهم وحقوقهم الديمقراطية إلى انفجار ازمات اجتماعية وسياسية متلاحقة, تهدد بانفجارات اوسع واشمل.

1- اننا نستنكر بأشدّ العبارات الاجراءات الامنية التي حالت دون وصول المشاركين في الوقفة الاحتجاجية على اتفاقية الغاز مع العدوّ الصهيوني ((في اربد)), علما أن حق الاحتجاج والتعبير السلمي منصوص عليه في الدستور الاردني. نؤكد هنا أن انتهاك حرية التعبير وكما اكدت ((حملة غاز العدوّ احتلال)) لن تمنع الاردنيين من المطالبة بإلغاء هذه الاتفاقية المشبوهة.

2- ومن المثير للقلق حقاً أن هذه الممارسات وغيرها من الاعتداءات المتكررة على الحريات العامة في الآونة الاخيرة, تتواصل من قبل السلطة التنفيذية ومؤسساتها, (اعتقال النشطاء السياسيين) في الوقت الذي تشتد الازمات الخانقة في البلاد حيث تقتضي المسؤولية الوطنية اطلاق حرية التعبير والرأي والبحث عن حلول للازمات بدلاً من العمل على تفاقمها.

3- لم يكن مقدراً أن تتفاقم مشكلة المياه في البلاد إلى هذا الحد لو أن السلطات المعنية بتوفير الأمن الحياتي للمواطنين قد قامت بدورها حقا وفعلاً من اجل محاسبة كبار المتورطين في سرقة المياه والكهرباء.. منذ وقت طويل.

فمن الذي يتحمل مسؤولية انقطاع الماء عن المواطنين في خمس محافظات كبرى في فصل الصيف / سوى هذه السلطات المتواطئة مع المعتدين على الحقوق الطبيعية للمواطنين في الماء والكهرباء.

4- يأتي انفجار الازمة في مدينة الرمثا على خلفية الاجراءات الحكومية الاخيرة التي حملت تجار المدينة وبحارتها مسؤولية الجزء الاكبر من الدين العام!!

كان الاجدر بالحكومة أن تتخذ قرارات واسعة وشاملة لمحاربة مواطن التهريب بكل اشكاله وعلى امتداد المناطق الحدودية للوطن: شماله وجنوبه. وكان الاجدر أن تقرر بدائل وطنية منتجة عوضاً عن الاجراءات التي اتخذتها بما يؤمن للشباب فرصاً جادةّ للعمل في مشاريع استثمارية كبرى في جميع المحافظات.

نطالب السلطات كافة بالقيام بواجباتها فوراً في حماية البلاد من حالة التدهور السريع قبل فوات الأوان.

25 / 8 / 2019

الملتقى الوطني للاحزاب

والقوى القومية واليسارية



مواضيع ساخنة اخرى
"الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً "الوزراء" يوافق على زيادة الحدّ الأدنى لرواتب المتقاعدين الأقل دخلاً
بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك بالصور والاسماء : مصرع عائلة اختناقا بغاز مدفأة في الكرك
الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن" الصفدي: لا صحة لما أثير حول "فك الارتباط" ولم نطلع على "صفقة القرن"
6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك 6 وفيات اختناقا بغاز المدفأة في الكرك
بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية بتوجيهات ملكية طائرة لإخلاء الأردنيين المتواجدين في مدينة ووهان الصينية
الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي الدفاع المدني يحذر من المنخفض الجوي
الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية الوزني يعلن عن إطلاق "التطبيق الذكي" و55 فرصة استثمارية
توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات توق : الجامعات الطبية ستستقطب 3 - 4 آلاف طالب في 5 سنوات
بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو بسبب كورونا .. الأردن يستضيف بطولة الملاكمة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو
الاردن خامس عربيا في الفساد الاردن خامس عربيا في الفساد
الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله الزرقاء : العثور على جثة أربعيني قتل داخل منزله
موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل موجة صقيع تجتاح المملكة الأسبوع المقبل
الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن الأرصاد تنشر كميات الأمطار التي هطلت حتى الأن
الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات الأردن : تراجع عدد زواج القاصرات
مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2" مصدر أردني : ماسحات حرارية في المطار لتفادي "كورونا 2"
بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء بالصور : شاهدوا انجماد وصقيع جبل مبرك في لواء البتراء