إسرائيل تنتقم من "عملية دولب" بـ300 وحدة استيطانية

تم نشره الإثنين 26 آب / أغسطس 2019 11:48 صباحاً
إسرائيل تنتقم من "عملية دولب" بـ300 وحدة استيطانية
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو

المدينة نيوز:- كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين أنه أصدر أوامر بالبدء بتوسيع مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة، ردا على العملية التي أدت إلى مقتل مستوطنة قبل أقل من أسبوع.

وأعلنت إسرائيل الاثنين أنها بصدد بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة دولب، المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية غربي رام الله، على بعد 40 كيلومتر شمال غربي القدس.

وأوضحت أن هذا القرار جاء ردا على العملية التي أدت إلى مقتل مستوطنة وإصابة اثنين آخرين يوم الجمعة الماضية في منطقة عين بوبين، في أراضي قرية دير ابزيع الفلسطينية.

وقال نتانياهو إنه أعطى تعليماتي بإقامة حي جديد في المستوطنة يشمل 300 منزلا جديدا في دولب، وفقا لما ذكره مراسل سكاي نيوز.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيل "سنثبت جذورنا ونضرب بأعدائنا.. سنواصل تقوية وتطوير الاستيطان".

وكان نتانياهو تعهد في وقت سابق بالحفاظ على مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، وذلك في رسالة لطمأنة المستوطنين، قبل الانتخابات التشريعية المبكرة المقررة في سبتمبر المقبل.

يشار إلى أن حركة "السلام الآن" الإسرائيلية أفادت في منتصف مايو الماضي بأن إسرائيل شيدت نحو 20 ألف منزل جديد في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة منذ تسلم نتانياهو رئاسة الحكومة عام 2009.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)