جامعة الزرقاء تقيم ورشة "تخطيط القلب والتعامل مع الأدوية"

تم نشره الإثنين 26 آب / أغسطس 2019 04:33 مساءً
جامعة الزرقاء تقيم ورشة "تخطيط القلب والتعامل مع الأدوية"
المشاركون في ورشة "تخطيط القلب والتعامل مع الأدوية"

المدينة نيوز:- أقامت جامعة الزرقاء/مركز التعليم المستمر ورشة عمل بعنوان "تخطيط القلب والتعامل مع الأدوية" بالتعاون مع كليات الصيدلة والعلوم الطبية المساندة والتمريض من الجامعة وأكاديمية الصواب وحضر الورشة عدد من العمداء ومدير مركز التعليم المستمر الأستاذ حمزة الرحاحلة، ومن الأكاديمية الدكتور معاذ بني عيسى ومدير التدريب السيد محمد الهشملون وعدد كبير من طلبة الكليات المشاركة.
وبين الدكتور بني عيسى كيفية فهم وادراك المشاكل الصحية المتعلقة بالقلب بشكل اولي من خلال قراءة وتحليل تخطيط القلب ECG و بيان الاجراءات اللازمة لإتباعها في حال وجود اي خلل في تخطيط القلب وذلك من خلال المرور على بعض الاختلالات التي قد تحدث في تخطيط القلب وكيفية التعامل معها علاجيًا من خلال محاور الورشة والتي تمثلت في تطبيقات عملية وأمثلة توضيحية قربت الطلبة بشكلٍ أكبر من فهم الأمر.
وقال السيد الرحاحلة أن إقامة ورش العمل هذه تأتي في سبيل تعزيز ثقافة الطلبة ودعمها بكل ما هو مفيد ايمانًا من الجامعة بأهمية دعم الطلبة على جميع الأصعدة، مؤكدًا في الوقت ذاته استمرار هذا النهج على الدوام.
وأضاف الرحاحلة أن مركز التعليم المستمر يكمل رسالة الجامعة السامية في دعم العلم وإبراز جوانبه الإيجابية من خلال تعميق الترابط و التواصل بينها وبين مؤسسات المجتمع المحيط، ، وذلك من خلال عقد الدورات المتخصصة في برامج متميزة في التأهيل الفني و اللغوي و التنمية الإدارية.
وانبثقت هذه الورشة عن الإتفاقية التي كانت قد وقعتها الجامعة في وقتٍ سابق مع أكاديمية الصواب المعنية بتقديم الخدمات في مختلف المجالات ومن ضمنها المجال الصحي التي تستهدف فيه الاطباء والممرضين والصيادلة.