وزير الصحة يطمئن على مرضى التسمم في جرش

تم نشره الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2019 09:59 مساءً
وزير الصحة يطمئن على مرضى التسمم في جرش

المدينة نيوز :- قام وزير الصحة الدكتور سعد جابر بزيارة إلى مستشفى جرش الحكومي للوقوف على الإجراءات العلاجية للمواطنين الذين تعرضوا لحادث التسمم الغذائي في محافظة جرش، والاطمئنان على الوضع الصحي للحالتين المتبقيتين في المستشفى. واستمع الدكتور جابر إلى إيجاز من مدير المستشفى تضمن مجمل الإجراءات العلاجية التي قدمت لجميع الحالات التي راجعت المستشفى والحالات التي تم إدخالها للمراقبة، حيث أكد أن جميع المرضى الذين تعرضوا للتسمم غادروا المستشفى بصحة جيدة بعد إعطائهم العلاجات اللازمة، أما بالنسبة للحالتين المتبقيتين في المستشفى فأوضاعهما مستقرة وحالتهما الصحية جيدة بوجه عام، وهما تحت الرقابة الطبية.
وأشاد بمستوى الخدمات الصحية التي بذلتها مختلف الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في مستشفى جرش وكوادر مديرية الصحة التي ساهمت أيضا بالمحافظة على الوضع الصحي والسيطرة على عدم زيادة حالات التسمم الغذائي.
وكان وزير الصحة تفقد اليوم الثلاثاء، مستشفى الأميرة إيمان في معدي، ومستشفى أبو عبيدة ومستشفى معاذ بن جبل في الأغوار، ومستشفى اليرموك بلواء بني كنانة، للوقوف على احتياجاتها ومستوى الخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين في هذه المناطق.
واطمأن الوزير خلال جولته على المستشفيات، على الأوضاع الصحية للمرضى الراقدين على أسرة الشفاء فيها، كما استمع إلى ملاحظاتهم حول الخدمة الصحية المقدمة.
واستمع من مدراء المستشفيات إلى طلباتهم المتمثلة بتوفير الكوادر الطبية والفنية والإدارية وبعض الأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات للمرضى لاستكمال إجراءاتهم العلاجية في نفس المستشفى الذي يراجعونه.
وأوعز إلى المسؤولين الذين رافقوه في الجولة بالعمل وبشكل عاجل على تلبية هذه الطلبات حسب الإمكانيات المتوفرة دون إبطاء خاصة الإسراع في تجهيز وتحديث المختبر في مستشفى ابو عبيدة وإضافة فحص الهرمونات، مؤكدا في الوقت ذاته على أن كوادر وزارة الصحة تعمل على مدار الوقت لتوفير الخدمة الطبية والصحية اللائقة للمواطنين هذه الخدمة التي هي حق للمواطن كفلها الدستور.
وأشاد الدكتور جابر بمستوى الخدمات المقدمة في هذه المستشفيات من قبل الكوادر العاملة بها، مُبدياً اعتزازه بالجهود المبذولة من قبل كوادر هذه المستشفيات لخدمة المرضى.
--(بترا)