أمسيات "شومان" الموسيقية تنطلق غداً

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 05:11 مساءً
أمسيات "شومان" الموسيقية تنطلق غداً
أمسيات "شومان" - ارشيفية

المدينة نيوز :- تنطلق مساء غد الخميس أمسيات مؤسسة عبد الحميد شومان الموسيقية على مسرح الاوديون بوسط عمّان بمشاركة عربية وعالمية.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الأربعاء، فإن برنامج الأمسيات الموسيقية يشتمل عى ثلاث أمسيات متتالية بهدف تعريف الجمهور الأردني بالتجارب الموسيقية في العالمين العربي والعالمي.
وتستهل الأمسيات التي تأتي بالشراكة مع وزارة السياحة والآثار وشركة كريم/الأردن، غدا مع فرقة "ميراز" القادمة من تركيا، بمشاركة الموسيقيين الأردنيين ليث سليمان (ناي)، معن السيد (إيقاع)، ويعرب سميرات (كمان).
و"ميراز" تعني السر الأساسي والمعجزة، وهي مشروع ثقافي وموسيقي يعتمد على ثقافة بلاد ما بين النهرين، إذ تحاول الفرقة التعبير عن الاختلافات والقيم المشتركة للغات والمعتقدات والثقافات في بلاد ما بين النهرين، وستقدم الفرقة أغاني من التراث التركي والكردي والأرمني والعربي، كما ستقدم الفرقة ثلاث مقطوعات أردنية من تأليف الموسيقيين يعرب سميرات، ومعن السيد، ووصلة من الأغاني التراثية الشعبية الأردنية.
وختام الأمسيات سيكون مساء السبت المقبل مع الفنانة المصرية دنيا مسعود بأمسية بعنوان "المولد"، يصاحبها الموسيقيان الأردنيان ليث سليمان (ناي)، وعلى (الإيقاع) معن السيد وأحمد الجراح وفق بترا .
وكانت المؤسسة أطلقت برنامج الأمسيات الموسيقية عام 2014، والذي يعدّ منصة لتجارب أردنية وعالمية واعدة في المجال الموسيقي.