اختتام فعاليات مؤتمر "الموازنة التشاركية - فرص وتحديات"

تم نشره الأربعاء 28 آب / أغسطس 2019 09:55 مساءً
اختتام فعاليات مؤتمر "الموازنة التشاركية - فرص وتحديات"
وزارة الإدارة المحلية

المدينة نيوز :-  اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الختامي لمشروع الموازنة التشاركية - صوت المواطن بالأرقام، تحت عنوان "الموازنة التشاركية - فرص وتحديات"، ضمن برنامج "قدرة" الممول من الصندوق الإقليمي للاتحاد الأوروبي (صندوق مدد)، والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي، وبتنفيذ من مركز الشركاء الأردن.
وقال أمين عام وزارة الإدارة المحلية بالوكالة بلال المومني، خلال المؤتمر، إن المشروع يهدف إلى تعزيز المشاركة الاجتماعية في مناطق البلديات لصنع القرار والمساهمة الفاعلة في إعداد موازنات البلديات تعزيزاً للتنمية، مضيفاً أن بناء التواصل بين الإدارات المحلية والمواطن يساهم بالارتقاء بالخدمات المقدمة، وتعزيز مبدأ الشفافية، والمشاركة في صنع القرار.
بدوره، قال المنسق العام للوكالة الإسبانية للتعاون الدولي فيسينتيه كامارا إن أوروبا لم تستطع التعامل مع اللاجئين السوريين بعكس الأردن التي أعطت درساً للجميع بكيفية التعامل معهم، ودمجهم في المجتمع المحلي رغم الظروف المالية الصعبة، مؤكداً أن إسبانيا جاهزة باستمرار لدعم البرنامج والبلديات، ومعلناً عن دعم بلاده للمرحلة الثانية من المشروع.
وبين رئيس هيئة المديرين في مركز الشركاء الأردن محمد مساعدة أن المشروع نجح في زيادة وعي المجتمع المحلي بكيفية وضع الموازنة التشاركية للبلدية كونها عملية ديمقراطية، عبر تحديد المجتمع المحلي لأولوياته لتضمينها في موازنة البلدية وإعداد وتطوير البلديات المختارة وإعداد مسح ميداني وإعلان نتائج المسح وتعديل البنية التحتية المطلوبة وفق بترا .
ويعتبر برنامج "قدرة" برنامجاً إقليمياً ممولاً من الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي (صندوق مدد) والوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية لتعزيز صمود اللاجئين السوريين والنازحين داخليا والمجتمعات المضيفة وذلك استجابة للازمات السورية والعراقية.
والبرنامج الذي يخدم أهدافاً عدة في قطاعات التربية والتعليم والتدريب المهني والتماسك الاجتماعي ودعم الحكومات المحلية بهدف تطوير موازنات البلديات، نفذ بالشراكة مع بلديات الرمثا والمفرق والسرحان.



مواضيع ساخنة اخرى
الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا  لا تعني موجة ثانية الصحة : تسجيل إصابات محلية الجديدة بكورونا لا تعني موجة ثانية
زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن زيكو يروي قصة ذهوله من قوة منتخب الأردن
جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع جابر: تطبيق حظر شامل وجزئي عند تسجيل 10 إصابات بـ”كورونا” خلال أسبوع
المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها المفرق : مريضة نفسيا تدعي انها قتلت طفلتها والمحكمة تصدر حكمها
خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت خوري عن صافرات الانذار : شكلها قربت
عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة عمان : خادمة تحاول الانتحار في تلاع العلي وحالتها سيئة
وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي وفاة شقيقين إثرحادث تدهور على الطريق الصحراوي
اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها اصابتان بكورونا لشقيقة محامي اربد المصاب وابنتها
بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟ بعد عودة «المؤثرات الصوتية» للحراك القديم… متى ينزل «المعلم» الأردني وخصومه عن شجرة التأزيم؟
مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003 مصدر رسمي : سن الاقتراع يشمل مواليد 12 آب 2003
النعيمي :  لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس النعيمي : لن يكون هناك طابور صباحي عند عودة المدارس
التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة التربية توضح بشأن كتاب أسوة حسنة
حريق مخبز في عمان حريق مخبز في عمان
النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين النعيمي: العام الدراسي المقبل في موعده وبرتوكول صحي لحماية الطلبة والمعلمين
قبيلة العيسى  ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب  نقابة المعلمين  ( نص البيان ) قبيلة العيسى ترفع بيان ولاء وانتماء للملك وتعلق على مطالب نقابة المعلمين ( نص البيان )
العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل) العضايلة: المرحلة الخامسة تشمل عودة الأردنيين من 17 دولة (تفاصيل)
الرزاز يبحث تداعيات الاوضاع الصحية والوبائية على المراكز الحدودية